الوطنية لمكافحة الإرهاب تدعو «ماكرون» لزيارة مصر

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:23 م
الوطنية لمكافحة الإرهاب تدعو «ماكرون» لزيارة مصر
المستشار محمود الجمل
كتبت- أمل غريب

أكد المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن فرنسا بدأت تخطو خطى جديدة نحو أفكار الشباب بعد فوز ماكرون برئاسة فرنسا، مشيرا إلى أن فوزه يدل على تحضر الشعب الفرنسي الذي يتعامل دائما بفكر الشخص وحبه للعمل وليس سنه.

وأضاف الجمل في بيان صحفي له اليوم، أن قضية مكافحة الإرهاب ليست جديدة على ماكرون، خاصة و أن فرنسا مرت بتجربة الإرهاب، بالإضافة إلى أن ماكرون كان ضمن إدارة الرئيس الفرنسي السابق هولاند.

وأشار رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إلى أنه يتمنى أن يكون ماكرون داعم رئيسي لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأوروبا، مثل الرئيس الفرنسي السابق هولاند، و أن يركز اهتماماته على قضايا الشباب في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

كما طالب الجمل من الرئيس الفرنسي الجديد أن يهتم بقضايا العرب الفرنسيين المقيمين في فرنسا، خاصة وأنه أعطاهم رسالة سلام حينما اعتذر عن الاحتلال الفرنسي للجزائر، مؤكدا على ضرورة أن يواصل ماكرون دعمه للشباب العربي في فرنسا، وخصوصا أنه معروف بأنه صاحب مبدأ ولديه إيمان بالأخر.

كما دعا الجمل، ماكرون، أن يبدأ أولى جولاته الخارجية بزيارة مصر، وأن يتواصل مع الشباب المصري لتصيح صورة مصر والإسلام أمام العالم، خاصة أن مصر تدعم جهود فرنسا في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الشباب المصري يرحب به على أرض مصر السلام.

 

أقرأ أيضا

الوطنية لمكافحة الإرهاب: زيارة بابا الفاتيكان أكدت أن الرئيس السيسي هو المحارب للإرهاب والتطرف

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق