تخصيص 5 أفدنة ﻹقامة محطة لمياه الشرب بتكلفة 400 مليون جنيه بالشرقية

الأربعاء، 10 مايو 2017 05:33 م
تخصيص 5 أفدنة ﻹقامة محطة لمياه الشرب بتكلفة 400 مليون جنيه بالشرقية
تخصيص 5 أفدنة ﻹقامة محطة لمياه الشرب بتكلفة 400 مليون جنيه بالشرقية
الشرقية - سها الباز

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أنه تم الموافقة على تخصيص 5 أفدنة لإقامة محطة مياه شرب لخدمة أهالي المدينة بتكلفة تتعدى 400 مليون جنيه للمساهمة في توفير كوب مياه نظيف للمواطن وللقضاء على ندرة المياه ببعض المناطق، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من مواطني مدينة القرين في لقاء جماهيري على هامش تسليم عقود الوحدات السكنية للمستحقين.

وأشاف «سعيد» أنه تم وضع خطة لإمكانية إقامة محطة مياه شرب بكل مركز لفك الإشتباكات بين المناطق وللوصول إلى المعدل العالمي لنصيب الفرد من المياه.

وأوضح محافظ الشرقية أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى في كافة قطاعات التنمية مستشهداً بتنفيذ الطريق الدائري والإقليمي والممتد من طريق «مصر / الإسماعيلية»، وصولاً إلى بنها بنطاق دائرة المحافظة بمسافة تصل إلى 53 كيلو مترًا، وتم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بمسافة 27 كيلو مترًا، وتكلفة 700 مليون جنيه، وجارٍ الإنتهاء من تنفيذ باقي المساحة بتكلفة 2.8 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 7 مشروعات مياه شرب بتكلفة 3 مليار و555 مليون جنيه، وجارٍ الإنتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة في قطاع مياه الشرب بنطاق دائرة المحافظة بخلاف إتاحة 4.5 مليار جنيه لإقامة محطات رفع ومعالجة صرف صحي لعدد 53 قرية «مشروع الميجا».

وخلال اللقاء أكد محافظ الشرقية على رئيس مدينة القرين بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال رصف الطريق المؤدي إلى مدخل مدينة القرين وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدخل المدينة.


موضوعات متعلقة
فيصل حسن: الوافدين على جامعة الأزهر سيكون علامة بارزة في بلدهم  

حازم عبدالعظيم.. مناضل العالم الافتراضي

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق