اهتم بالمياه وقطع الثلج.. طرق تحمى قطتك من حرارة الصيف

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:00 م
اهتم بالمياه وقطع الثلج.. طرق تحمى قطتك من حرارة الصيف
ثلج
كتبت هند محمود

يأتى فصل الصيف محمل بارتفاع شديد فى درجات الحرارة التى تجعل سكان الأرض يعانون من الإرهاق وفقدان النشاط وزيادة التعرق، وإذا كنت من محبى تربية الحيوانات الأليفة فحتما ستشعر بأن قطتك تعانى من بعض الإرهاق والميل للكسل والخمول، وقد ذكر موقع "Wikihow" بعض الطرق التى تساعدك فى الحفاظ على قطتك خلال أشهر الصيف.
 
1. اهتم بأطباق المياه:
 من المهم أن يبقى القط رطبا خلال أشهر الصيف الحارة، لذلك يجب عليك تغيير المياه كل يوم والتأكد من أنه يستطيع أن يصل إليها فى جميع الأوقات، وإذا كان القط يقضى الكثير من الوقت خارج المنزل، يجب وضع وعاء من الماء فى الخارج.
 
2. إعطاء القط قطع من الثلج:
 إذا كان المنزل دافئ بعض الشئ يجب عليك وضع بعض مكعبات الثلج على الأرض والسماح للقط باللعب معها، خاصة إذا كان قطك نشط ويحب الحركة الكثيرة، وستجد أن اللعبة ستمتعه كما أنها ستجعله يحصل على الترطيب أيضا.
 
ويمكنك منح القط المزيد من الترطيب عن طريق تجميد الطعام المفضل له فى علبة أو كوب من البلاستيك ومن ثم إعطائه للقط فى وعاء الطعام، ربما سوف يحتاج تناوله إلى معاناة قليلة إلا أن تناول الطعام المجمدة سوف يبرد القط.
 
3. منح القطط الكبيرة أو المريضة رعاية خاصة:
تحتاج القطط الكبيرة أو المريضة إلى وقت أطول حتى  تنتظم درجة حرارتها وذلك على عكس القطط الصغيرة، كما أن القطط ذات الأوزان الكبيرة تحتاج أيضا إلى وقت طويل فى التخلص من حرارة الجسم، لذلك سوف تحتاج إلى بعض الحذر والمراقبة من أجل الحفاظ على القطط الكبيرة فى السن وكذلك المريضة أيضا.
 
4. إبقاء القط داخل المنزل:
 من المهم أن يبقى القط داخل المنزل خاصة فى الأيام التى ترتفع فيها درجات الحرارة بشدة، وذلك من أجل تجنب ضربات الشمس وضمان حصوله على الترطيب الكافى.
 
5. تمشيط شعر القط:
 ربما ليس من الصحيح أن نقوم بحلق شعر القط حيث يساعده فى تنظيم درجة حرارة جسمه، إلا أنها قد تكون فكرة جيدة فى شهور الصيف شديدة الحرارة، ويمكنك تمشيط شعر القط بحيث تتم إزالة الغطاء السميك بشكل منتظم، كما أن قضاء الوقت لتنظيف القط يسمح لك أيضا بتفقده ومعرفة إذا كان يعانى من الفطريات أو الحشرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق