رحلة عذاب يومية لأهالي مدينة ناصر بسوهاج في الحصول على السلع الغذائية (صور)

الخميس، 11 مايو 2017 06:05 ص
رحلة عذاب يومية لأهالي مدينة ناصر بسوهاج في الحصول على السلع الغذائية (صور)
رحلة عذاب يومية لأهالي مدينة ناصر بسوهاج في الحصول على السلع الغذائية
سوهاج – أيمن صابر

بالساعات يوميا يقف أهالي منطقة مدينة ناصر بسوهاج في طوابير طويلة من أجل الحصول على السلع المدعمة من مجمع «المصرية 2000» الذى يقع على الطريق الرئيسى «سوهاج – أخميم» توفيرا لبعض الجنيهات القليلة التى تعينهم على تكبد مشقة حياتهم بعد الإرتفاع الجنونى الذى أصاب أغلب السلع ، والمشتريات خاصة المجمدات.

المثير أن بعضهم ينتظر دوره فى الحصول على دجاجة، أو اثنين.. وعندما يصل الى الموزع يجد أن الفراخ نفذت ويتجرع  الألم والحسرة ، بعد عناء ساعات طويلة انتظرها ليحصل عليها بالسعر المدعم، والأكثر ألما حينما يجد أن مسئولا بالتموين حصل على كرتونة ومنحها لأقاربه .

مجمع المصرية 2000 أحد المجمعات الاستهلاكية التى يجد فيها الكثير من المواطنين ضالتهم، ويتبع الشركة المصرية لتجارة الجملة  بسوهاج ، يضم كل أنواع السلع الغذائية،  ويقدمها للمواطنين بالسعر المدعم، فالكيلو جرام من الفراخ فى المجمع بـ25 جنيها ، وتعتبر أكثر السلع الغذائية التى يقبل على شرائها المواطنين من المجمع، ونفس الأمرينطبق على اللحوم، فالكيلو جرام يباع مدعما بـ60 جنيها، و75 جنيها للكيلو اللحوم السودانية التى تشهد إقبالا من المواطنين، بعد وصول سعر كيلو اللحوم البلدية عند الجزارين إلى 120 جنيها ، لذلك قاطعها الكثير من المواطنين.

«صوت الأمة» رصدت رحلة المعاناة، ووثقتها بالصور، وتحدثنا مع الأهالى طويلا، ومنهم عددا كبيرا من الموظفين البسطاء، رصدنا كل ما يدور حتى من احتكاكات، ومشاجرات بين بعض القائمين على التنظيم أمام المجمع مع السيدات صفوف طويلة تراص فيها المئات من المواطنين البسطاء أقصى أحلامهم الحصول على فرخة بالسعر المدعم.

فى البداية يقول سامح محمد محمد 40 سنة، ويعمل «كاشير»، أنه يرى الذل، والمهانة من أجل الحصول على (فرختين) لأولاده بالرغم من أن هناك يوجد موظفين فى المجمع يحصلوا على كراتين كاملة، ويمنحونها لأقاربهم ،وتابع قائلا  "أقسم بالله أظل واقفا من الساعة العاشرة صباحا وقد تستمر وقفتنا انتظارا للحصول على المجمدات حتى الخامسة بعد العصر "وأيدته السيدة فاتن سعيد 30 سنة ربة منزل ومقيمة مساكن مدينة ناصر التى أكدت على عدم وجود نظام فى المجمع وأن بعض الموظفين يحصلون على كراتين كاملة لأنه لا توجد رقابة، بالرغم من وجود 2 من مفتشى التموين أمام المجمع لتنظيم الناس لكن أيضا يحصلوا على كراتين مقابل غض الطرف عما يحدث ورددت "صعبان عليا اللى إحنا فيه وطالبت بانخفاض الأسعار وتفعيل الرقابة على الأسواق.

وتدخلت فى الحديث إحدى السيدات "رفضت ذكر اسمها" قائلة: أنا موظفة فى الشباب والرياضة ومعى موظف زميلى أحد أقاربه  "مدير المجمع" يأتى كل يوم مقر العمل ويؤكد أن قريبة المسؤول بمجمع المصرية أرسل له كرتونة كاملة.

وتابعت: يوجد مفتش تموين ومسئولة عن الرقابة تدعى "أمل" حصلت على 5 كجم لحم بالرغم من أن كل مواطن يحصل على 2 كجم لحم فقط  ويحصلون ، وأقاربهم على أفضل اللحوم بينما لا يهتمون بالعدالة والمساواة بين جميع المترددين على المجمع.

أما إيهاب فهمى 53 سنة، ويعمل "مراقب صحى" فأبدى استياءه من الوقفة اللا آدمية فى الشارع ، على الطريق أمام مجمع المصرية مؤكدا ،على وجود فرع مجمدات، ولحوم من المفترض أن يكون التوزيع من الداخل،وتابع  بعض المحاسيب يحصل على الفراخ 3 مرات، ويذهب لمنزله ثم يعود مرة أخرى ويعيد الكره، بينما لا نزال فى الصف منتظرين، ونشاهد بأعيننا ذلك .

وأضافت أحلام راضى 28 سنة " ربة منزل " أن زوجها يحصل على راتب 1100 جنيه شهريا، ولديها 4 أولاد، مؤكدة أن أسعار السلع الغذائية نار، وضربت مثلا بعلبة السمن كان سعرها 17 جنيها، حاليا بـ35 جنيها

وقالت مرزوقة عبد الراضى 34 سنة "ربة منزل" لدى 6 أطفال وزوجى يعمل فى شركة "كوكاكولا" ويحصل على راتب 2000 جنيه، لكنها تعمل إيه فى الظروف الصعبة التى نعيشها هذه الأيام وندفع منها فواتير المياه والغاز الطبيعى ومصاريف الأولاد والدروس الخصوصية  ناهيك عن الارتفاع الجنونى فى جميع أنواع السلع الغذائية ، وتابعت  أنها تحضر منذ 3 أيام يوميا، وتمشى دون الحصول على أى فراخ؛ لأنها توزع على المعارف.

أما السيدة بثينة محمد 35 سنة ربة منزل وتقيم مدينة ناصر فقالت "كل يوم نعانى من هذا العذاب فالمجمع هو الوحيد بمدينة ناصر التى تعتبر من أكثر مناطق محافظة سوهاج كثافة بالسكان، لذلك فهذا الازدحام صورة مكررة يوميا تعودنا عليها وأثناء حديثنا معها  دفع أحد المنظمين إحدى السيدات فإختل توازنها وسقطت على الأرض، فالمعاملة مهينة من المسؤولين عن التنظيم، وطالبت بزيادة  نصيب المجمع عدد الكراتين المدعومة".

 

موضوعات متعلقة:

وكيل لجنة النقل والمواصلات بالنواب: تجاهل المناطق المهمشة يهدد الأمن

محافظ الأقصر ومدير الأمن يشهدان احتفالية مولد أبو الحجاج الأقصري (صور)

 

 

554rrrr
554rrrr

 

4445555rrrr
4445555rrrr

 

33445555
33445555

 

444556677
444556677

 

5566777777
5566777777

 

unnamedjj7899999
unnamedjj7899999

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق