بعد غياب 8 سنوات.. عودة الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي إلى مصر

الخميس، 11 مايو 2017 11:00 ص
بعد غياب 8 سنوات.. عودة الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي إلى مصر
جانب من الاجتماع
محمد زكريا

استضافت مصر للطيران اجتماع اللجنة التنفيذية التاسعة والسبعين للاتحاد العربي للنقل الجوي (الآكو)، والتى عقدت بالقاهرة هذا الأسبوع برئاسة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، بحضور عبدالوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، وصفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.
 
 
وأوضح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الاتحاد قد تمكن خلال الفترة الماضية من تجاوز العديد من مراحل التطوير من خلال تفعيل خطط استراتيجية وبرامج تنفيذية ساهمت في تخطي عدد من التحديات التي تواجه شركات الطيران العربية وتعوق تقدمها. هذا فضلًا عن مناقشة العديد من المحاور المهمة والرئيسية فيما يخدم صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية وكذلك الاستراتيجيات والقوانين الدولية.
 
 
وأضاف مسلم أنه تم مناقشة آخر تطورات سيـــــاسة خفض الإنبعاثات من خلال تطبيق "نظام تعويض الكربون للمنظمة الدولية للطيران المدني" -Carbon offsetting and Reduction Scheme for International Aviation (CORSIA) - والتي يتم تنفيذها تحت مظلة منظمة الإيكاو(ICAO)، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التشريعات والقوانين الخاصة بسلامة الركاب، كما تناول الاجتماع ما تم تطبيقه مؤخرًا من قبل سلطات الطيران الأمريكية والبريطانية من حظر حمل الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرة وإلزام وضعها مع الحقائب.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة