الأهلي يقص شريط مواجهاته بدور المجموعات الأفريقي أمام زاناكو

السبت، 13 مايو 2017 09:00 ص
الأهلي يقص شريط مواجهاته بدور المجموعات الأفريقي أمام زاناكو
الأهلي
كتب - أحمد سمير

يفتتح الأهلي اليوم مشواره بدور المجموعات الأفريقي، أمام زاناكو الزامبي، في تمام الساعة السابعة مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

يسعى الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري، لاستغلال نتائج الفريق المميزة مؤخراً، واقترابه من حسم لقب الدوري، بعد تصدر المسابقة برصيد 74 نقطة، كدفعة معنوية في بداية مبارياته بدوري المجموعات، لدوري الأبطال، والذي يسعى الفريق للعودة إلي منصات التتويج الأفريقي، بعد غياب منذ أخر لقب أحرزه المارد الأحمر 2013.

ويعول البدري في اللقاء علي خبره لاعبيه الأفريقية الكبيرة، لحسم المواجهة أمام فريق مجهول وقليل الخبرات في البطولة، إضافة للجاهزية الفنية لعدد كبير من عناصر الأحمر في الفترة الأخيرة، وأبرزهم شريف اكرامي وعبد الله السعيد والإيفواري سليمان كوليبالي، مع عودة حسام عاشور مسمار وسط الملعب للفريق، المفتقد لجهوده محلياً بسبب الإيقاف.

على جانب آخر، حقق زاناكو نتائج جيدة في الدوري الزامبي، بعد 5 جولات، بالوصول للنقطة 10، حصدها من الفوز في 3 مباريات، والتعادل والهزيمة في لقاء.

وتعد مواجهة اليوم هي الأولي بين الفريقين، بمختلف البطولات الأفريقية، بينما تقابل الأهلي 14 مرة سابقة مع فرق أخري زامبية، وكانت نتائجه متباينة بين الفوز في 6، والهزيمة في 5، والتعادل في 3 لقاءات.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات الأفريقي، بعد تخطي بيدفيست الجنوب أفريقي بمجموع المباراتين 1-صفر، بينما صعد زاناكو لنفس الدور علي حساب يانج افريكانز التنزاني بنتيجة 1-1 في مجموع اللقاءين مستفيداً من التسجيل خارج ملعبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة