في أيام الامتحانات.. تعرفى على الأكلات والمشروبات لزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة

السبت، 13 مايو 2017 06:00 م
في أيام الامتحانات.. تعرفى على الأكلات والمشروبات لزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة
اطفال
كتبت نورهان حسن

حالة من القلق والتوتر تعيشها معظم البيوت المصرية مع قرب موعد الامتحانات، مما ينعكس على الطلاب ، ودائما ما تحاول الأم  بذل كل ما في وسعها لدعم أولادها أثناء فترة المذاكرة للامتحانات بدءا من توفير الأجواء الملائمة  للمذاكرة والاهتمام بحصولهم على قدر وافي من النوم ومتابعتهم أثناء المذاكرة  وتحضير الأكلات والمشروبات لهم ووصولا إلى الاهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بالمذاكرة والدروس الخصوصية والمراجعات النهائية .

 

ونشر موقع "ومانز اوف داى" بعض لأكلات التى تقدمها الأمهات لتساعد الطلاب على التركيز وتقوية الذاكرة وزيادة التحصيل :

- الخضروات:

الخضروات غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وهي من أساس الغذاء المتوازن التي تساعد على التركيز وتنمي من قدراتهم العقلية أبرزها  "الكرنب والذي يزيد من التركيز، والملوخية الخضراء التى تحسن الذاكرة، والبروكلي لأنه يحتوي على فيتامين (ك) لتحسين القدرات العقلية، والسبانخ التى تحتوي على مضاد للأكسدة وحمض الفوليك".

- الفواكه:

الأناناس والبطيخ والفراولة والموز، إحتوائهم على فيتامين "ج" وفيتامين "ب" والبوتاسيوم، التى يساعدو على سرعة الحفظ.

- المكسرات:

حبوب المكسرات تقوي الأعصاب وتزيد الانتباه أبرزها "عين الجمل واللوز والفول السوداني والفسدق" حيث تحتوي على فيتامين (ه) وفيتامين كولين المكون للاستيل كولين المقوي للذاكرة ولديهم القدرة على الحد من الزهايمر، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

الأسماك:

الأسماك بأنواعها هى مصدر جيد لأحماض "الأوميجا 3"، التى لها دور هام في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ووظائف المخ، والحفاظ على التركيز والحد من صعوبات التعلم، فهى تساعد في علاج نقص الانتباه وفرط النشاط لذا فهي مفيدة في فترة الامتحانات.

 

- المشروبات الطبيعية:

أما المشروبات فيفضل مشروبات الفاكهة الطبيعية لتزويد الجسم بالطاقة وتحسين الاستيعاب والعمليات العقلية مثل "الفراولة والموز والليمون" والابتعاد عن المشروبات المعلبة، أو التى تحتوي على كافيين أو المنبهات مثل المشروبات الغازية والقهوة لأنها تسبب الأرق والخمول على المدى الطويل .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق