«الصحة»: 10 ملايين جنيه تكلفة تطوير المستشفى القبطي ومبرتي مصر القديمة والمعادي

الأحد، 14 مايو 2017 06:59 ص
«الصحة»: 10 ملايين جنيه تكلفة تطوير المستشفى القبطي ومبرتي مصر القديمة والمعادي
وزير الصحه
كتب - هيثم الشرقاوي

كشف الدكتور علاء عوض، رئيس قطاع المؤسسات العلاجية بوزارة الصحة، عن خطة التطوير التي تحدث بمستشفيات المؤسسة العلاجية خلال الفترة الحالية، وقال بأن مستشفيات المؤسسة العلاجية لا تحصل على أموال من ميزانية وزارة الصحة وإنما تصرف على نفسها ذاتيا.
 
وأضاف في تصريحات لصوت الامة، أن مستشفى مبرة مصر القديمة، شهدت تطويرا كلف المؤسسة 3 ملايين جنيه تم من خلالها اعادة تشغيل قسم قسطرة القلب، كما تم اعادة تشغيل قسم جراحة القلب، بحيث يستوعب 15 حالة شهريا، كما تم تشغيل قسم الغسيل الكلوي بمعدل 3 ورديات يوميا، بحيث يستوعب القيام بـ42 عملية غسيل يوميا. 
 
وعن مستشفى هليوبوليس قال سيتم افتتاحه في شهر أكتوبر المقبل، فتمت إضافة له غرفة عمليات، كما تمت إضافة قسم أشعة رنين مغناطيسي، كما تم تجديد بعض الآلات. 
 
أما المستشفى القبطي، فقال جار تطويرها، حيث يتم حاليا إضافة 43 سرير رعاية، بالإضافة إلى عدد من الأسرة العادية كما تمت إضافة بعض الأجهزة والمعدات والدواليب، بتكلفة مالية تقدر بـ3 ملايين جنيه 
 
وعن مستشفى مبرة المعادي قال، تمت إضافة له أشعة رنين مغنطيسي بتكلفة مالية تقدر بـ4 ملايين جنيه. 
 
واستطرد، أما مستشفى الإصلاح، فجار إحلال وتقديم مبنى سيشمل 30 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى إنشاء بعض الأقسام الداخلية، بالإضافة إلى غرفة عمليات. 
 
 
اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق