اختبار سهل للحكم الجامبي فى لقاء خالي من البطاقات بين الأهلي وزاناكو

السبت، 13 مايو 2017 10:31 م
اختبار سهل للحكم الجامبي فى لقاء خالي من البطاقات بين الأهلي وزاناكو
الحكم الجامبى جساما
تحليل- عادل عقل

ظهر الحكم الدولي الجامبي بكارى جاسما صاحب الـ40 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 هادئا خلال أدارته لمواجهة الأهلي وزاناكو الزامبى التي أقيمت مساء اليوم السبت باستاد برج العرب فى إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري إبطال إفريقيا وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب اغلب فترات وحاول الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة  وتابع بشكل الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة وتميز بحسن التوقع وقراءة اللعب وقدم نموذجا تحكيميا جيدا رغم انه لم يتعرض لاختبار حقيقا خلال المباراة ولكنة لم يتأثر بالجماهير التي ملأت جنبات الملعب وحافظ على هدوئه طوال المباراة.

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطا فني على الفريقين فى تقدير جيد كما أشارا باستمرار و اللعب وإتاحة الفرصة أكثر من مرة خلال المباراة وسمح بالتنافس العادل والالتحام بين اللاعبين دون إيذاء طبقا للقانون مما سهل مهمته فى إدارة اللقاء الذي خالي من البطاقات.

المساعدان  البورندى جون كلود والكينى ادين رانس ظهر بيقظة وتمركز جيد وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب فى الوقت الذي سمحا الثنائي باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة  كما تعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع الجامبي عمر صلاح لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

113233-الحكم-الجامبي-يعاين-ملعب-برج-العرب-قبل-مواجهة-الاهلي-وزاناكو
 
الحكم الجامبى بكارى جساما
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة