التوأم حسام وإبراهيم حسن .. تاريخ من الانجازات والشغب داخل المستطيل الأخضر ( فيديو )

الإثنين، 15 مايو 2017 10:00 ص
التوأم حسام وإبراهيم حسن .. تاريخ من الانجازات والشغب داخل المستطيل الأخضر  ( فيديو )
حسام حسن
كتبت أسماء عمر

التوأم حسام وإبراهيم حسن.. تاريخ رائع من الإنجازات التي يفخر بها  كل مصري، سواء على صعيد الأندية والمنتخبات سطر التوأم سجلاً حافلاً بالتألق ، تاريخ طويل يعكر صفوه المشاغبات الدائمة التي ينتهجها التوأم في التعامل مع أي أزمة ، فلم يترك الأخوان حسن أحداً في المنظومة إلا ودخلا في شجار معه سواء الحكام أو الجماهير أو المدربين واللاعبين  أو حتى المصورين .

ويعرض " صوت الأمة " في التقرير التالي أبرز مشاهد الشغب التي رافقت التوأم في الملاعب المصرية .

1ـ الشجار مع جمهور الأهلي

على الرغم من تاريخه الطويل بين جدران القلعة الحمراء انفعل حسام حسن  على جمهور النادي الأهلي لمهاجمته على أرض الملعب، بعد هزيمة ناديه الجديد، الزمالك، بسداسية من منافسه التقليدي، وينفعل قائلا: "جمهور الأهلي اللي بيشتمني ده إحنا جبناله بطولات أكتر من صالح سليم اللي مات".

 

2ـ واقعة قميص الزمالك

السنوات تمر، اللاعب يكبر ليصير مديرا فنيا مسؤولا عن تصرفاته، يحقق نتائج مرضية مع نادي الزمالك، الذي تولى تدريبه في أواخر عام 2009، فتأتي مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية لتعيد الوجه المنفعل لـ"حسام حسن"، الذي خرج على كاميرات القنوات الفضائية متشبثا بـ"فانيلا" الزمالك، قبل أن يصرخ: "من النهارده مفيش غير أبيض بس.. وهانكسب أي حد حتى لو كان محظوظ".

 

3ـ خناقة مع مانويل جوزية

العام الذي تلاه شهد خناقة أخرى لـ"حسام حسن"، المدير الفني لنادي الزمالك، مع "مانول جوزيه"، المدير الفني للنداي الأهلي وقتها، حيث اعترض "العميد" على هدف التعادل الذي أحرزه النادي الأهلي قبل دقائق من نهاية المباراة، واتجه لـ"جوزيه" محاولا التهجم عليه، وتسبب في ارتباك شديد للاعبي الفريقين ومشادات كلامية واشتباكات بالأيدي بين اللاعبين.

 

4ـ مع مختار مختار

خناقات المدرب "حسام حسن"، لم تخل منها فترة قيادته لفريق "المصرية للاتصالات"، وكان طرف المشاجرة، هذه المرة، هو مدربه السابق "مختار مختار"، الذي كان يقود "بتروجت" وقتها، واعترض على تهجم "حسام" على لاعبي الفريق المنافس وشتمهم وسب مدربهم، وفقا لما رواه "مختار مختار" بعد انتهاء الواقعة.

 

5ـ الاعتداء علي عناصر من الجيش اللبنانى

سجلّ خناقات "حسام حسن" كانت صفحته الأولى من بيروت، شاركه فيها توأمه "إبراهيم" الذي رافقه في كل جزء من مشوار حياته، حيث وثقت الصحف اللبنانية واقعة لاعتداء الشقيقين على عناصر من الجيش اللبناني أثناء تأمينهما لمباراة جمعت المنتخب المصري مع نادي الأنصار اللبناني عام 1995، وقام "التوأم" بخطف سلاح آلي من أحد أفراد قوات الأمن اللبنانية، غير أن تدخل اللواء حرب الدهشوري، رئيس اتحاد الكرة وقتها، حال دون كارثة حقيقية لأفراد البعثة، لتخرج عناوين الصحف اللبنانية مستنكرة ما فعله "حسام وإبراهيم"، واصفة ما فعلاه بـ"الإرهاب".

6ـ عداء مع محسن صالح

المدير الفني للمنتخب محسن صالح، وقتها، لم ينجو هو الآخر من خناقات "حسام حسن" وتوأمه الذي اصطحبه إلى منزل المدرب ومحاولة الاعتداء عليه جزاء له على استبعادهما من المنتخب، في أعقاب الشغب الذي ارتكباه في لبنان.

7ـ مشادات مع جماهير المغرب والجزائر

خناقات "حسام حسن" وتوأمه، خارج البلاد، كادت تتسبب في أزمات حقيقية مع المغرب والجزائر، حيث شهدت مباراة "مصر والمغرب"، في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا عام 98، مشادات بين "التوأم" وجمهور المغرب الذي هتف ضد جميع لاعبي المنتخب بسببهما، كما تكرر الأمر نفسه وقت أن كان "التوأم حسن" مسؤولين عن الإدارة الفنية للنادي المصري، واشتبكا مع لاعبي فريق "شبيبة بجاية" في أوائل عام 2009، ما إدى إلى إقالتهما وإيقاف الاتحاد الإفريقي لـ"إبراهيم حسن" لأكثر من عام.

7ـ الاعتداء على مصور ويكسر الكاميرا

امتد شغب العميد ليصل إلي أخر عناصر المنظومة الرياضية عندما تعدى حسام حسن على أحد المصورين عقب انتهاء مباراة فريق المصرى وغزل المحلة بالتعادل الإيجابى.

واعتدى المدير الفنى للفريق البورسعيدى بالتعدى على أحد المصورين، مما تطلب تدخل أمن ملعب الإسماعيلية لاحتواء الموقف.

ووقعت اشتباكات بين الجهاز الفنى للمصرى وبين لاعبى المحلة بعد ما فقد الفريق البورسعيدى المشاركة فى بطولة الكونفدرالية بعد التعادل مع المحلة.

 

8ـ طرد ابراهيم حسن بعد الاعتراض على الحكم

تعرض إبراهيم حسن مدير الكرة بفريق المصري للطرد من مباراة فريقه أمام إنبي بدور الثمانية من كأس مصر، بعد الاعتراض على حكم المباراة نادر قمر الدولة؛ بسبب لمسة اليد من قبل لاعب إنبي وعدم احتساب ركلة جزاء للمصري، على حد تعبيره ليرافق أخيه حسام حسن الذى يمتثل لعقوبة الايقاف أيضاً ويتابع اللقاء من المدرجات .

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين ضمن مباريات ريع نهائي كأس مصر، واحتكم الفريقان للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح التى أسفرت عن صعود المصري .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق