متحف السادات يفتح أبوابه مجانا للزائرين بمناسبة اليوم العالمي

الإثنين، 15 مايو 2017 05:37 م
متحف السادات يفتح أبوابه مجانا للزائرين بمناسبة اليوم العالمي
متحف السادات
كتب- حسن شرف

يحتفل متحف السادات بمكتبة الإسكندرية، باليوم العالمي للمتاحف، الذي يوافق 18 من مايو الجاري، حيث يعقد مسابقته المجانية بهذه المناسبة ويقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين والمشتركين في المسابقة والتقاط الصور التذكارية معهم، بالإضافة إلى تضمين الجولة الارشادية بالمتحف لمعلومات عن اليوم العالمي للمتاحف، واحتفالا بهذه المناسبة أيضا يتم عرض البانوراما الحضارية والمعروفة بـ (Culturama) عرض أنور السادات، وهي عرض تفاعلي، ويُقدم من خلال 9 شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم.
 
كما يتم تنظيم ندوة «المتاحف بيوت الذاكرة الأولى» بقاعة الاوديتوريوم من الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصرا، ويفتح المتحف أبوابه مجانًا للزوار من المصريين والأجانب طوال أيام الأسبوع.
 
يشار إلى أن المتاحف حول العالم تحتفل يوم 18 مايو باليوم العالمي للمتاحف، حيث تعد هذه الاحتفالية فرصة لتكريم جمهور المتاحف وتقديم مجموعة من الأنشطة الخاصة.
 
ويقام اليوم العالمي للمتاحف لعام 2017 تحت شعار «المتاحف وتاريخ النزاعات.. سرد ما لا يقال في المتاحف»، ويركز هذا الموضوع على دور المتاحف التي تعمل لصالح المجتمع فتصبح محاور لتعزيز العلاقات السلمية بين الناس، ويسلط الضوء أيضًا على أن تقبل تاريخ النزاعات هو الخطوة الأولى في تصور مستقبل مشترك تحت راية المصالحة.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق