الغضبان أغضب الغلابة في بور سعيد

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:22 م
الغضبان أغضب الغلابة في بور سعيد
عادل الغضبان
أمل عبد المنعم

حالة من الهجوم غير مسبوقة من أهالي بورسعيد، على المحافظ، جاء ذلك بعد أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرارًا بمنع إقامة موائد الرحمن في شهر رمضان.

جاء ذلك خلال اجتماع الجهاز التنفيذي لمحافظة بورسعيد، وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة، والسكرتير المساعد، وجميع رؤساء الأحياء، ونائبي بورسعيد.

وبحسب بيان بتفاصيل الاجتماع ، قال محافظ بورسعيد: إن قرار منع إقامة موائد الرحمن في شهررمضان، لقيام البعض ممن يقيمون هذا الموائد باستغلال السلع المدعمة بالمخالفة القانون، قائلاً: «هناك طرق أفضل لتوصيل السلع المدعمة لمحدودي الدخل دون شعورهم بأي حرج».

شن الدكتور خالد رفعت، مدير بمركز طيبة للدراسات الاقتصادية والسياسية، هجوم عنيف على اللواء عادل الغضبان، بسبب  القرار الذي قد أصدره، بخصوص منع إقامة موائد الرحمن في شهر رمضان الكريم، وقال الدكتور«رفعت»، على صفحته الشخصية بـ «الفيس بوك»: «إن محافظ بورسعيد، الموقر والمحترم يمنع إقامة موائد رحمن، والحجة استخدام السلع المدعمة، وهذا الشيء مخالف للقانون، وليس فقط هذا بل منع أقامة اي شادر يبيع ياميش رمضان، لاحترام ظروف المواطنين خاصة محدودي الدخل».

ومن قبل أثار هجوم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على معلمي مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية ، واتهامهم بأنهم وراء عدم انتظام طلاب الشهادة الثانوية في الدراسة بالمدرسة، استياء الطلاب الذين هتفوا ضده« ارحل ارحل يا غضبان»، كما انسحب عدد كبير من المدرسين من طابور الصباح، رافضين اتهامات المحافظ.

كان اللواء «الغضبان»، قد شن هجومًا شديدًا على المعلمين ، خلال طابور الصباح واتهمهم بأنهم ليسوا قدوة ، ولا قدر من الاحترام لهم في أعين الطلاب «على حد وصفهم»، وأنهم وراء غياب الطلاب عن المدارس، الأمر الذي اغضب عدد كبير منهم رافضين إهانات المحافظ، حيث وقع جميع المعلمين بالمدرسة على مذكرة، تم إرسالها إلى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، برفض إهانات للمدرسين أمام الطلاب خلال طابور الصباح.

كذلك تعانى محافظة بورسعيد من العشوائيات، التي ألمت بالمدينة، منها منطقة عزبة أبو عوف، التي يختلط فيها الأطفال مع الحيوانات الضالة وسط مقالب القمامة والخيول.

وعانت المحافظة من أزمة الإسكان، وأعلن «الغضبان»، عن أسماء المستحقين ومواعيد التسليم لوحدات الإسكان الاجتماعي، وأسماء المستحقين وتاريخ التسليم على الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد، إلا أن شيئًا من هذا لم يحدث، وهو ما دفع المواطنين للخروج في مظاهرات للمطالبة بتسليم الوحدات.

 

موضوعات متعلقة

عبد الحميد الهجان.. حارب الإرهاب بالكلمات فقط

حمزة وصراعاته الخمسة.. يهاجم الجميع من اجل الظهور

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق