اضحك على برامج مرشحي الرئاسة.. منى برنس وبطلة «سيب إيدي» الفلكى أحمد شاهين وعصام حجي

الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:45 م
اضحك على برامج مرشحي الرئاسة.. منى برنس وبطلة «سيب إيدي» الفلكى أحمد شاهين وعصام حجي
عالم الفضاء عصام حجى
عنتر عبداللطيف

الدكتورة الراقصة منى برنس، وسلمى الفولى، بطلة كليب «سيب ايدى» الفاضح، والفلكى أحمد شا هين، وعالم الفضاء عصام حجى، والباحث أحمد مهران، هم أبرز أسماء من أعلنوا عن اعتزامهم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة وعرضوا بالفعل برنامجهم الانتخابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن بعض الرواد سخروا من بعض البرامج ووصفوها بالهزلية.

برنامج منى برنس الدكتورة الراقصة جاء نصه حسبما نشرته على صفحتها «فيس بوك» كالتالي:

«بالعلم والفن والحرية هترجع شمسك الذهب تاني يا مصر.. ويرجعوا المصريين شعب منتج ومساهم في الحضارة الإنسانية.. عشان أكون أمينة.. ما أقدرش أوعد إني هحل مشاكل مصر والمصريين في سنة ولا اتنين ولا عشرة... التغيير الحقيقي بياخد وقت، بس أوعد أني هجتهد واشتغل مع الشباب الكفء. أننا نحط الأساسات السليمة لبناء الدولة المصرية الحديثة. إعادة الهوية المصرية للمصريين في الأربع سنين. أكيد مش هطالب بمدة تانية من مبدأ تداول السلطة ولأني هبقي عايزة اعمل حاجات تانية في حياتي غير العمل العام اللي هيلغي تقريبا حياتي الخاصة. ولأني شخص مرح بطبعي وبحب الحياة.. فهبقي ريسة دمي خفيف. هدلع الشعب من باب.. لاقيني ولا تغديني.. أنا واضحة».

5201716124058525-منى

 

وقالت منى برنس في تدوينة ثانية أنها «بشرب بيرة مصرية.. ومن أيام قدماء المصريين الجعة كانت مشروب عادي.. زي عصير القصب».

5201716124058497-البيرة

كما أعلنت سلمى الفولي، بطلة كليب «سيب إيدي» الفاضح ترشحها لانتخابات الرئاسة المقبلة، وكتبت عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلة: أعلن أنا سلمى الفولي بطلة كليب سيب ايدي والفنانة الاستعراضية ترشحي لانتخابات الرئاسة ٢٠١٨ وقريبا هستعرض عليكم برنامجي تناقشوني فيه.

5201716124058511-سلمى

أما الفلكى أحمد شاهين، فقال في تصريحات له حول برنامجه الانتخابي: فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية تراوده منذ فترة طويلة، ولكن انتظر الوقت المناسب للإعلان عنها، موضحًا أن برنامجي الرئاسي سيتم إعداده والإعلان عنه قريبًا، وسيكون هناك مجلس رئاسي مكون من السبع الكبار منهم الرئيس السيسي، وأنا مختار منهم والمهدي.

ونشر «شاهين» تدوينة على صفحته في «فيس بوك» قال فيها: «برغم إنه لسة بدرى شوية لكن من الآن اقدر أقول إني سأحسم الانتخابات الرئاسية وارى اننى ساحصد أصواتا كثيرة قد تتعدى الملايين وسنرى.

5201716124058519-شاهين

فيما قال الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية والإستراتيجية، والذى يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2018 من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: أوشكت على الانتهاء من كتابة برنامجي الانتخابي لخوض انتخابات الرئاسة 2018، بما يحقق أحلام الفقراء ومطالب الضعفاء من أبناء الوطن وما يساعد على لّم شمل الجماعة الوطنية نحو تحقيق التنمية المستدامة وتفعيل مبادئ الديمقراطية وتطبيق مفاهيم العدل والمساواة، ومازلت أعمل على اختيار أفضل الأسماء التي تستطيع أن تضيف لفريقي الرئاسي فى جميع التخصصات". حسب زعمه.

أما عصام حجى عالم الفضاء المصري، والمستشار العلمي برئاسة الجمهورية سابقاً فقد زعم أنه يدعو إلى مصالحة وطنية شاملة - مصالحة مع الإرهابية - وادعى: "قوة المصريين في أنهم يسامحو بعض ونخطو معاً للأمام، مهما كانت الأخطاء من كل الأطراف" وفق قوله وتابع أن مصر تحتاج الرحمة قبل القضاء، مؤكداً أن ملف المصالحة يشمل الإفراج عن كل المعتقلين بقضايا فكر سياسي أو توجهات دينية. حسب زعمه، فيما أعلن عصام حجي، بالأمس، عن انسحابه من الترشح للانتخابات الرئاسة.

اقرأ أيضاً

منى برنس.. الأستاذة الراقصة تعشق الشو

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق