اعتمد على الجلوس والتنفس بعمق.. 5 حيل جديدة تساعدك على فقدان الوزن

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:00 ص
اعتمد على الجلوس والتنفس بعمق.. 5 حيل جديدة تساعدك على فقدان الوزن
كرش - صورة أرشيفية
كتبت هند محمود

الكثير ممن يسعون لفقدان وزنهم يعلمون أنهم بحاجة إلى مجهود وعمل شاق حتى يحصلون على وزن مثالى، إلا أن هناك خدع تساعدك فى إنقاص وزنك دون عناء وذلك وفق ما ذكره موقع "Brightside".
  
1. التنفس بعمق:
التنفس العميق يقلل من مستوى الكورتيزون، وهو هرمون ينظم زيادة الوزن والإجهاد عن طريق زيادة كمية الأوكسجين الذى تتنفسه، ويمكنك الإسراع من عملية التمثيل الغذائى، إذا كان الزفير أسرع من المعتاد حيث يمكنك القضاء على ثانى أكسيد الكربون الذى يسبب استخدام الخلايا لمزيد من الطاقة.

2. احرص على وجبة الإفطار:
توفر وجبة الإفطار 25٪ من احتياجك اليومى من الطاقة، حيث إنها من أهم الوجبات فى اليوم فهى تضمن لك الأداء الفكرى والجسدى الجيد.
 
3. الجلوس:
احرص على الجلوس دائما، سواء كنت تعمل أو تتناول الطعام أو تشاهد فيلم، فهو وسيلة ممتازة لإنقاص وزنك بسرعة وفعالية، وتساعدك هذه العادة البسيطة فى التقليل من مستوى الكورتيزون فى الجسم مما يتطلب المزيد من الطاقة.
 
4. تناول الطعام الحار:
الأطعمة الغنية بالتوابل تحتوى على كابسايسين، وهو مكون يسرع من عملية حرق الدهون فى الجسم، وذلك لأنه يحفز بشكل طبيعى تدمير الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى أن استهلاك الطعام الحار يزيد من عملية التمثيل الغذائى بنسبة 20٪ لمدة 30 دقيقة وخلال تلك الفترة سوف يحرق الدهون.
 
5. إزالة الدهون الزائدة باستخدام منشفة ورقية:
إذا كنت لا تستطيع أن تتخلى عن الأطعمة المقلية أو الزيتية، يمكنك تقليل عدد السعرات الحرارية من خلال استخدام منشفة ورقية، حيث إنها سوف تمتص الدهون الزائدة، وبذلك ستكون قادر على أكل الطعام المفضل لديك وبسعرات حرارية أقل بكثير مما كنت تعتقد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق