الحفاظ على الروتين وسماع الموسيقى أدواتك لمحاربة قلق ليلة الامتحان

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:00 ص
الحفاظ على الروتين وسماع الموسيقى أدواتك لمحاربة قلق ليلة الامتحان
طالب يذاكر
كتبت هند محمود

تعد فترة الامتحانات وحش مقلق يصيب البيوت فى كل عام، حيث ينتاب الطالب حالة من القلق والتشكك من أنه لن يستطيع تحقيق النجاح، إلا أن هناك بعض العادات التى يجب أن يحرص عليها حتى يعبر تلك الفترة بنجاح وذلك حسب ما ذكره موقع "Wikihow".
 
1. الاستفادة من حاسة الشم:
 يملك المخ القدرة على ربط الروائح والأصوات مع الأفكار أو الذكريات، لذلك يجب أن تستفيد من هذه الخاصية أثناء مذاكرتك، فوضع بعض العطور ذات الروائح الغريبة يمكنها أن تذكرك بالمعلومات.
 
2. استمع إلى الموسيقى:
 ربما لن يسمح لك المعلم بسماع الموسيقى أثناء الامتحان، لكن يفضل الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية على وجه التحديد، خاصة قبل الذهاب إلى الامتحان، فقد أثبتت بعض الدراسات أن التعرض لأنواع معينة من الموسيقى قبل الامتحان تساعد على زيادة النشاط العقلى كما أنها تعمل على استيقاظ الدماغ وزيادة الوعى والنشاط.
 
3. النوم جيدا:
 إذا كنت لا تنام بشكل جيد لن تكون قادرة على التركيز، لذلك احرص على الذهاب إلى الفراش فى وقت مبكر قبل ليلة الامتحان، وتجنب السهر لمراجعة المواد لأن ذلك سوف يجعل عقلك غير قادرة على الاستمرار واستيعاب المعلومات.
 
4. اشرب الكثير من الماء:
 جفاف جسمك أثناء الاختبار يمكن أن يشتتك ويقلل من قدرتك على التفكير بوضوح، لذلك حافظ على ترطيبه قبل الاختبار، كما يجب أن تحرص على أخذ زجاجة مياه معك داخل اللجنة.
 
5. لا تغير روتينك:
 إذا كنت لا تستخدم القهوة، لا تحاول الاستعانة بها، حيث يجب تجنب فعل أشياء مختلفة فى روتينك الأساسى، خاصة فى اليوم الذى يسبق الامتحان، لأن تغيير الروتين قادر على تدمير مجهود طويل من المذاكرة والعناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق