قدمى الحلويات الشرقية بين الوجبات لأبنائك فى فترة الامتحانات بتجدد النشاط

الإثنين، 15 مايو 2017 03:00 م
قدمى الحلويات الشرقية بين الوجبات لأبنائك فى فترة الامتحانات بتجدد النشاط
بسبوسة - أرشيفية
سحر حسن

الحلويات الشرقية من بسبوسة وكنافة وزلابيا وأرز باللبن ومهلبيه وعاشور وقرع عسلى كلها أصناف مغذية ومفيدة للأبناء تساعدهم على قوة التركيز أثناء فترة الامتحانات، هذا ما أكده الدكتور سعيد عبد العظيم خبير التغذية بالمركز القومي للتغذية.
 
وقال: اهتمام الأم بتقديم وجبات غذائية تحتوى على السكر واللبن يساعد على قوة تركيز الأبناء أثناء فترة الامتحانات وتساعدهم على المذاكرة بقوة والتركيز ومن أهم الأصناف البليلة (القمح الكامل) بالإضافة إلى المهلبية والأرز باللبن وكذلك البسبوسة والكنافة بعد إضافة قطع من القشدة عليها.
 
وأشار إلى أن إضافة بعض المكملات الغذائية مثل الزبيب والمكسرات والفواكه المجففة يزيد من القيمة الغذائية للطبق وجعله أكثر فائدة وخاصة بالنسبة للأطفال الذين لا يقبلون على تناول الألبان ولذلك يمكن تقديمها في صور غير صريحة بالإضافة إلى إمكانية تقديم الزبادى بعد إضافة  قطع الفاكهة الصحيحة مثل الفراولة والبلح والمشمش وكلها أصناف يفضها الأبناء ويقبلون على تناولها من خلال عدة أشكال مختلفة.
 
وأضاف الدكتور "عبد العظيم" أن تقديم الفراولة على قطع التوست بالعسل مع إضافة القشدة  وهى أصناف مغذية جدا للأبناء وتعطيهم قدرة كبيرة على التركيز أثناء فترة الامتحانات، ولكن يجب عدم الإكثار من هذه الأصناف حتى لو كان الطفل مقبل عليها حفاظا على عدم زيادة السعرات الحرارية التى تؤدى إلى الإصابة بالسمنة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق