النائب أسامة العبد لوزير النقل: أهالي دمياط «مش درجة تانية»

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:14 م
النائب أسامة العبد لوزير النقل: أهالي دمياط «مش درجة تانية»
النائب أسامة العبد
عبده عبد الباري

عبر الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب عن استياءه من الحالة السيئة لمحطة ركاب وعربات قطارات السكك الحديدية بدمياط متسائلا كيف يتم سحب العربات المكيفة vip من دمياط إلى المنصورة، مؤكدا أهالي دمياط ليسوا درجة ثانية حتى يتم تحميل خسارة هيئة السكك الحديدية وحدهم ويكون المواطن الدمياطي المتجه للقاهرة  مجبرا على استقلال عربات سيئة جداً حتى محطة ركاب المنصورة لينتقل في عربات أفضل. 

وطالب العبد الدكتور هشام عرفات وزير النقل بتطوير عربات القطار ومحطة الركاب وهو ما رفضه وزير النقل قائلا مش معقول ابدأ تطوير المنظومة بالمقلوب الطبيعي نقوم بتطوير القضبان والإشارات والجرارات والسيارات ثم نطور العربات ومحطات الركاب. 
 
مضيفا تقدمنا بطلب للجنتي الخطة والموازنة والنقل والمواصلات لاعتماد خطة تطوير ستتكلف 9 مليار جنيه ووجه كلامه للنائب قائلا انتوا اعتمدوا 3 مليار جنيه هطور بيها ايه ولا ايه. 
 
وأكد وزير النقل للنائب لا تنتظر تطوير محطة دمياط كعربات أو غيره بدون عملية ازدواج للخط لأن مش معقول هرمي عربات مكيفة وحديثه على خط متهالك. 
 
وهنا تدخل النائب قائلا الناس بشتكي من محطة أتوبيس شرق الدلتا كمان ومستاؤون من حالة الأتوبيسات والمحطة وعدم الالتزام بالمواعيد وهو ماجعلهم لاستقلال الميكروباص وهربوا من الأتوبيسات وهنا قاطعه الوزير قائلا لولا الطرق الجيدة التي أنشئت مؤخرا واصبح زمن الوصول من دمياط للقاهرة أقل من القطار والاتوبيس فهذا في حد ذاته شغل للوزارة وهيئاتها. 

اقرأ أيضا..
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق