«التضامن» تشهد الدورة الخامسة لجوائز كريم الحسيني لهذا العام

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:14 م
«التضامن» تشهد الدورة الخامسة لجوائز كريم الحسيني لهذا العام
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى
محمد محسوب

تشهد وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بداية الدورة الخامسة لجوائز كريم الحسيني للعام الحالي 2017، ذلك بعقد جلسة تعريفية تضم عدة مديريات بمقر مبنى الوزارة لزيادة توعية المشاركين بأهمية جوائز كريم الحسيني، وتأتي الدورة في إطار برنامج سنوي تنظمه جمعية أصدقاء كفالة اليتيم لتكريم وتشجيع الإنجازات البارزة لمختلف الأطراف المنخرطة بمجال رعاية الأيتام.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن البرنامج سيكافئ هذا العام الأطفال والشباب الذين أتموا بنجاح مراحل الدراسة الابتدائية والإعدادية والثانوية من الأيتام بهدف تحفيز الشباب على التفوق والتميز في حياتهم، بالإضافة إلى تكريم عدد من مقدمي الرعاية المتميزين الذين يساهمون بدعمهم غير المحدود في تغيير حياة الأطفال للأفضل.

وأضافت الوزارة، أنه ولأول مرة تغطي الجائزة 14 محافظة لزيادة عدد المستفيدين، وتضم محافظات القاهرة الكبرى والمنوفية والغربية والدقهلية والبحيرة والشرقية وبورسعيد وبني سويف والمنيا والإسكندرية والأقصر وأسوان، ويتم التقديم وسحب الاستمارات من الآن على أن تقام احتفالية التكريم في (11 نوفمبر) المقبل بأحد الفنادق الكبري بالسادس من أكتوبر وهو من الهيئات الرئيسية الداعمة لجمعية أصدقاء كفالة اليتيم  

وأشارت الوزارة، إلى أن الجمعية ستعلن أيضا ولأول مرة عن جائزة كريم الحسيني للإعلام وتختص بها القائمين على تقديم الأعمال الفنية المتميزة التي تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية عن دور الرعاية والقائمين بها لدى أفراد المجتمع وإبراز الجوانب الإيجابية لتحفيز وسائل الإعلام والعاملين بها على خلق صورة تتماثل مع الواقع الذي يزخر بنماذج النجاح والتفوق في دور الرعاية.

كما سيتم أيضا تنفيذ الدورة الثانية لبرنامج منح كريم الحسيني للتعليم الفني والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع منتدى التدريب والتعليم تحت مظلة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبدعم من المركز الثقافي الألماني، وتهدف الجمعية من خلاله إلى تشجيع التعليم الفني لتطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في حركة التنمية.

وأوضحت الوزارة، أن المنحة تغطي الرسوم الدراسية لخمسة من الطلاب الأيتام الذين سيتسنى لهم الانضمام لمدرسة ثانوية فنية بنظام التعليم المزدوج على مدار ثلاث سنوات ولمزيد من التشجيع سوف يمنح الطلاب الخمسة الفائزون منحة شهرية وتأمينا اجتماعيا وتأمينا على الحياة طوال فترة البرنامج، ذلك بالتوازي مع منحة أساسية لمدة عام ونصف لتعلم اللغة الألمانية.

جدير بالذكر أن جمعية أصدقاء كفالة اليتيم تعمل كمنظمة غير حكومية تحت إشراف الوزارة وتهدف إلى تنمية دور الرعاية بشكل فعال وملموس طبقا لقواعد و معايير جودة مبنية على أساس علمي تم وضعها بعد سلسلة من ورش العمل وجلسات البحث وبمشاركة مختلف الهيئات العاملة في مجال الرعاية والمنظمات غير الحكومية وبإشراف من الوزارة تم تصميم دليل كامل لمعايير الجودة التي يمكن لدور رعاية الأيتام الاسترشاد بها من أجل مواصلة تطوير وإثراء شخصية الأطفال الأيتام وحياتهم على مختلف الأصعدة وذلك من خلال تطوير البرامج التي تساعد على رفع جودة تعليم وحياة الأبناء بالإضافة إلى تحسين مستوى أداء مقدمي الرعاية ووعيهم بأهمية عملهم ودورهم تجاه الأبناء.

1
 
2
3
 
4
 
5
 
6
 

اقرأ أيضا..

الحكومة تحتفل بمرور عامين على إطلاق «تكافل وكرامة».. التضامن: مليون و739 ألف أسرة مستفيدة ونفحص 6 آلاف طلب يوميا.. والتخطيط: 51 مليار جنيه دعم للتنمية البشرية بالموازنة الجديدة

تعرف على أسباب وكيفية التظلم من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق