«عملية تسريب القضايا الكبرى».. محادثات اختراق نيابة الأموال العامة (الحلقةالثالثة)

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:07 م
«عملية تسريب القضايا الكبرى».. محادثات اختراق نيابة الأموال العامة (الحلقةالثالثة)
اختراق - أرشيفية
علاء رضوان وإسلام النحراوي

تستكمل «صوت الأمة» في حلقتها الثالثة، نشر نص التحقيقات في قضية «محاولة اختراق سرية تحقيقات نيابة الأموال العامة»، وتسريب عدد من القضايا الهامة.

التحقيقات أجرتها نيابة الأموال العامة، برئاسة المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول، وفريق من المحققين مع المتهمين، وهم: «إسلام.ع»، سكرتير تحقيق بنيابة الأموال العليا و«شاكر.ع» محامي، و«السيد.م» مهندس بترول، و«محمد.ن» محامي.

وتضمنت الحلقة الثانية نص أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بينما تضمنت الحلقة الثانية، أقوال ضابط هيئة الرقابة الإدارية، بداية من استصدار إذن النيابة لعملية الرصد وتسجيل المكالمات من خلال مراقبة الهواتف المحمولة، حتى لحظة القبض على المتهمين، والاستماع لأقوالهم في القضية.

وتتضمن تلك الحلقة، محضر استماع المحادثات الهاتفية المأذون بمراقبتها وتسجيلها وضبطها الخاصة بالخطوط «01062441994، 01201131173، 01015090019، 01026127319، 01009747184» التي جرت بين المتهمين الخمسة.

وكشف المحضر، أنه بمناسبة انتداب المستشار نبيل صادق النائب العام، للمستشار صلاح حمودة، وكيل النائب العام، لاتخاذ إجراءات التحقيق، وحيث عُهد إلى وكيل النائب العام من رئيس النيابة بتفريغ وإثبات المحادثات المأذون بها محل القرصين المدمجين وبهما المحادثات على الخطوط الهاتفية سالفة الذكر.

وبالاستماع إلى المحادثات تبيَّن أنهم على النحو الآتي: 

المحادثة الأولى: 

عبارة عن حوار بين شخصين طلب أحدهما من الآخر إغلاق هاتفه الثاني لحين مقابلته، والاستمرار في التحدث معه هاتفيا من هذا فوافقه الآخر.

المحادثة الثانية:

حوار بين شخصين طلب أحدهما من الآخر أن يحتفظ بهاتفه الذي سيرسله له نظرا لوجود مشكلة في موضوع التجمع، وطلب منه الرد على جميع المكالمات الواردة عليه، فوافقه الآخر.

المحادثة الثالثة:

حوار بين شخصين أحدهما يسأل الآخر عن وقت حدوث أمر معلوم لديهما، فأجابه الآخر أن هذا الأمر حدث اليوم، وأنه للكل، وأنه علم ذلك بعد أن قام أحد الأشخاص المعلوم لديهما بالاتصال به، وطلب مقابلته للضرورة فقابله وأبلغه بما حدث.

المحادثة الرابعة:

حوار بين شخصين أحدهما يبلغ الآخر أن الموضوع فيه تكتم، وطلب منه البقاء في منطقة عرابي، وعدم الإفصاح عن مكان تواجده، فأعقبه بطلب يدير أموره من هذا المكان، فوافقه الآخر.

المحادثة الخامسة:

حوار بين شخصين أحدهما يبلغ الآخر أن في الغالب هناك قرار، وأن من أبلغ شاكر بذلك لم يعطه أية تفاصيل لحين مقابلته، وأبلغه أن جميع الخطوط مراقبة، وعليه تأمين نفسه بشراء تليفونات جديدة، والذهاب للأسكندرية لحين معرفة شاكر التفاصيل، وأن السبب في ذلك التأمين على الناس حتى يتم الإمساك بهم مرة أخرى واحدة، فأعقبه الآخر بموافقته.

المحادثة السادسة:

حوار بين شخصين أحدهما يحذر الآخر من أن الموضوع ليس تهريجا، وطلب منه شراء هاتف جديد بخط جديد، فوافقه الآخر.

المحادثة السابعة:

حوار بين شخصين أحدهما يحذر الآخر من أن جميع التليفونات مراقبة، وطلب منه تحذير محمد سعيد من التحدث في التليفونات الأخرى، وأرجأ الحديث معه حول التفاصيل لحين مقابلته بمنطقة التجمع، فوافقه الآخر.

المحادثة الثامنة:

حوار بين شخصين أحدهما طلب من الآخر مقابلته في منطقة المهندسين، فأجابه الآخر أنه بمنطقة السبع مائة متر، وأنه في انتظاره فوافقه الأول.

المحادثة التاسعة:

حوار بين شخصين أحدهما طلب من الآخر أن يحول له هاتفه الإيفون للمكالمات المحولة إليه، وأن يسجل الدخول في واتس آب، وأن يحضره له، فوافقه الآخر .

المحادثة العاشرة: 

حوار بين شخصين أحدهما يطلب من الآخر أن أي شخص يكلمه في العمل يحدثه كأتعاب مكتب فقط، ويخبره بأن الدنيا بخير، ونبه عليه ضوروة التحدث عن الشغل على أنه أتعاب مكتب فوافقه الآخر.

المحادثة الحادية عشر:

عبارة عن حوار بين شخصين يجبر فيها أحدهما الآخر أنه سينهي موضوع التأشيرة، وحذره من إبقاء الهاتف معه، وطلب منه أن يحذف البيانات وتركه مع شخص يدعى محمد سعيد فوافقه الآخر.

المحادثة الثانية عشر:

عبارة عن حوار بين شخصين يسأل فيها أحدهما الآخر عن جواز سفره، فأجابه الآخر بأنه مع شاكر فرد عليه الأول، بأنه ليس مع المذكور، وأنه سأل زوجة محدثه عن جوازات السفر، فأجابته بأن جوازات سفرها وأولادها معها أما جواز سفر زوجها فمعه، ونبه عليه بضرورة إحضار جواز سفره، كما سأله عما إذا كان أحضر هاتفا آخر فأجابه الآخر بالنفي.  

اقرأ أيضا:

«عملية تسريب القضايا الكبرى».. كواليس إحباط اختراق نيابة الأموال العامة (الحلقة الثانية)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة