سلاح ميري في فض رابعة.. سجن طالب 7 سنوات مشدد

الأربعاء، 17 مايو 2017 03:44 م
سلاح ميري في فض رابعة.. سجن طالب 7 سنوات مشدد
حبس - أرشيفية
علاء رضوان

قضت الدائرة 6 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، بالسجن المشدد 7 سنوات، بحق «على. م. م» الطالب بمعهد المصريات، على خلفية اتهامه بالتحريض على التظاهر وحيازة سلاح نارى خاص بقطاع الأمن المركزى .

وأسندت النيابة العامة للمتهم إرتكاب جرائم: «التحريض على التظاهر بدون تصريح، وحيازة وحيازة سلاح نارى خاص بقطاع الأمن المركزى» .

 من جانبه، دافع محمد فياض، محامى المتهم، خلال جلسة اليوم، ببطلان الإذن الصادر حيث أن المتهم مقبوض عليه من قبل استصدر إذن النيابة العامة، وعدم جدية التحريات التى قالت أن موكله كان بحيازته سلاح عبارة عن فرد تبين بالكشف عليه أنه سلاح  نارى لقطاع الأمن المركزى «قطاع ناصر العسكرى»، ضائع منذ فض اعتصام رابعة العدوية .

وأضاف «فياض» وأن التحريات أكدت بأن السلاح محرر محضر إدارى به،  وبالكشف عن رقم المحضر تبين أنه محضر ايصال أمانة ومنتهى بالتصلح وليس لفقد سلاح .

وكانت الأجهزة الأمنية، قد القت القبض على «على. م. م» الطالب بمعهد المصريات، منذ عام 2014، عقب ورود بلاغ يفيد قيام المتهم بالتحريض على التظاهر، وحيازة سلاح نارى خاص بقطاع الأمن المركزى، وتم تحرير محضر بالواقعة، واحالته للنيابة التى باشرت التحقيق، ومن ثم احالته لمحكمة الجنايات .

اقرأ أيضا:

«حوادث القطارات».. صداع في رأس وزارة النقل والمواصلات (تايم لاين)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق