كلام دراسات.. وجبات السوشي يمكن أن تصيب من يتناولها بالديدان الطفيلية

الخميس، 18 مايو 2017 09:00 م
كلام دراسات.. وجبات السوشي يمكن أن تصيب من يتناولها بالديدان الطفيلية
السوشى
كتبت هند محمود

أفاد تقرير نشر فى دورية الأطباء البريطانية بأن انتشار أطعمة السوشى فى الغرب قد يكون له علاقة بازدياد حالات الإصابة بأمراض طفيلية، فيما حذر الأطباء من تناول وجبة السوشى، حيث إنها قد تكون مرتبطة بالإصابة بأمراض الديدان الطفيلية التى عادة ما توجد فى الأسماك غير الناضجة بشكل جيد، وذلك وفق ما ذكره موقع "BBC".
 
وأشار الخبراء إلى أنهم عالجوا شخص يبلغ من العمر 32 عاما فى البرتغال، واكتشفوا وجود ديدان حية فى أمعائه، حيث كان يعانى من ألم فى معدته وتقيؤ بالإضافة إلى ارتفاع فى درجة الحرارة لمدة أسبوع.
 
وكشفت التحاليل الطبية التى أجريت للمريض من أنه يعانى من التهاب متوسط وألم حاد أسفل قفصه الصدرى، فيما تشكك الأطباء من أنه يعانى من مرض "المتشاخسات" حيث إن المريض عانى من هذه الأعراض بعد تناول وجبة من السوشى.
 
ويعد داء "المتشاخسات" هو عدوى ليرقات الديدان الإسطوانية التى تهاجم جدار المعدة أو الأمعاء، حيث يرتبط المرض بتناول يرقات موجودة داخل أسماك السوشى الغير مطهية.
 
ولفت الأطباء إلى أنهم استخدموا المنظار الداخلى المزودة بكاميرا لفحص معدته ووجدوا يرقات تنتمى للديدان الطفيلية فى بطانة أمعائه، مضيفين أنهم قاموا باستئصال هذه الديدان ليتعافى المريض من الألم وتزول جميع الأعراض التى يعانى منها.
 
وأكد الأطباء أن أغلبية هذه الحالات تتواجد فى اليابان، إلا أنها بدأت تنتشر فى الغرب بسبب الإقبال على تناول وجبة السوشى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق