عبد العزيز: قضية اتحاد الكرة تحتاج هدوء الإنجليز وكفاءة الألمان وخبرة المصريين

الأربعاء، 17 مايو 2017 08:40 م
عبد العزيز: قضية اتحاد الكرة تحتاج هدوء الإنجليز وكفاءة الألمان وخبرة المصريين
خالد عبد العزيز
كتبت أسماء عمر

نشر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى مقالا يعبر فيه عن رأيه في الأحداث الرياضية التى تشهدها الساحة الرياضية حاليا.

جاء نص المقال كالتالي:

 

هذا الصيف ...الأكثر سخونة

موجه حارة بدأت منذ أيام قليلة ارتفعت معها درجات الحرارة عن معدلاتها ونتمنى أن تنتهى سريعاً حتى نستقبل شهر رمضان الكريم فى أجواء روحانية وظروف مناخية طيبة وكل عام وأنتم بخير .

إلا أن الأحداث الرياضية التى بدأت منذ أيام قليلة وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر القادم من المؤكد أنها ستزيد حرارة هذا الصيف ليصبح الأكثر سخونة منذ صيف عام 2013 والذى تغيرت فيه مصر والمنطقة وربما العالم كله فى أعقاب ثورة 30 يونيو .

فبعد أن أقر مجلس النواب المصرى بالإجماع قانون الرياضة الجديد تظهر الآن فى الأفق ملامح الاستعداد لانتخابات ساخنة تستغرق إجراءاتها ومنافساتها ومشكلاتها موسم الصيف بالكامل فى جميع الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية وبعض مراكز الشباب فيما يقرب من 700 هيئة رياضية وشبابية بما فى ذلك الأندية الشعبية والاجتماعية الكبرى مثل الأهلى والزمالك والاتحاد السكندرى والمصرى والإسماعيلى والشمس والجزيرة وسموحة والصيد وهليوبوليس والمعادى وسبورتنج وغيرها ، يساعد في ذلك أيضاً الفترة الطويلة التى مرت على بعض هذه الهيئات دون إجراء الانتخابات.

فى نفس الوقت بدأ كل من الاهلى والزمالك وسموحة مباريات البطولات الأفريقية كل فى مجموعته وتتلاحق هذه المباريات سريعاً حيث يؤدى كل فريق 5 مباريات أخرى بإجمالى 15 مباراة أفريقية داخل وخارج البلاد خلال 6 أسابيع فقط معظمهم فى شهر رمضان ويتحدد بعدها الفرق الصاعدة إلى الدور ربع النهائى فى هذه البطولات . وخلال هذه الفترة ايضاً يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مباراة هامة مع المنتخب التونسى فى استاد رادس بالعاصمة التونسية يوم 11 يونيو القادم ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون عام 2019، وهى مباراة تعتبر حاسمة فى التأهل حيث تضم مجموعتنا كل من سوازيلاند والنيجر وتونس.

وفور انتهاء أجازة عيد الفطر تستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 سنة من الفترة من 1 إلى 9 يوليو ، هذه البطولة التى يشارك فيها 16 فريقاً منها منتخبات أمريكا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا و إسبانيا واليابان وكندا وهى بطولة كبرى تنقلها القنوات الرياضية العالمية ويستعد لها منتخب مصر جيداً لصعوبة المنافسة أمام هؤلاء العمالقة.

كما تستضيف مصر بعد غياب البطولة العربية لكرة القدم فى شهر يوليو القادم أيضاً وبمشاركة 12 فريقاً من 10 دول عربية من بينهم الأهلى والزمالك والترجى التونسى والهلال السعودى والمريخ السودانى والوحدة الإماراتى وهى بطولة كروية قوية ذات جوائز مالية كبيرة ومردود سياحى مهم وعودة للشباب العربى والمنافسات الكروية للدولة العربية الكبرى مصر.

بعدها مباشرة تقام فى مصر أيضاً بطولة كأس العالم للكرة الطائرة تحت 23سنة وهذه البطولة لا تقل أهمية عن بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 سنة ويشارك فيها نجوم المستقبل في هذه الرياضة من مختلف دول العالم.

إلا أن الأسبوع الأخير من أغسطس بإذن الله يشهد بداية المرحلة الأهم فى تاريخ الكرة المصرية، حيث يلتقى المنتخب الأول لكرة القدم مع منتخب أوغندا فى كمبالا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فى روسيا 2018 ، بعدها بأسبوع مباشرة يلتقى المنتخبان مرة أخرى هنا فى استاد برج العرب وفوز مصر بعون الله فى هاتين المبارتين بالإضافة إلى الفوز في لقاء الكونغو في برج العرب أيضاً بمثابة الإعلان عن التأهل للمونديال بعد غياب 28 سنة .

تبقى مشكلة الاتحاد المصرى لكرة القدم –أم المشاكل- في انتظار الحكم القضائى النهائي ، وهى مشكلة تحتاج إلى مشرط الجراحين وميزان الجواهرجيه وهدوء الإنجليز وكفاءة الألمان ...وخبرة المصريين والله المستعان.

 

Capture  654
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة