شوقي يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لتطوير 5 مدارس حكومية

الخميس، 18 مايو 2017 10:18 ص
شوقي يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لتطوير 5 مدارس حكومية
طارق شوقي يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري
ريم محمود

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الأهلي المصري، ويمثله هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك، بشأن تطوير عدد (5) مدارس حكومية بحي بولاق أبو العلا.
 
أكد شوقى على حرص الوزارة على تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك بين الوزارة وكافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم كافة المبادرات التى تسهم فى النهوض، والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وخدمة الوطن، ورعاية النشء والشباب بصفة خاصة.
 
ومن جانبه أكد هشام عكاشة أنه انطلاقًا من الدور المجتمعى للبنك  فى كافة المجالات وخاصة التعليم، نلتزم بدورنا فى المشاركة فى دعم منظومة التعليم، مشيرًا إلى أنه قد تم تطوير مدرستى التربية الفكرية، والقومية العربية التابعتين لإدارة البساتين التعليمية، بالإضافة إلى استكمال دور البنك من خلال هذا البروتوكول.
 
يهدف البروتوكول إلى قيام البنك الأهلى المصرى بتطوير عدد (5) مدارس حكومية فى حى بولاق أبو العلا، فى نطاق المركز الرئيسى للبنك، وهذه المدارس هى: (السبتية الثانوية للبنين ـ الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية للبنات ـ مدرسة النيل الرسمية للغات ـ مدرسة التحرير الابتدائية ـ مدرسة السلام الابتدائية المشتركة) التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية، وذلك من خلال توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير تلك المدارس إنشائيًا، وتجهيزها بما يلزمها من أثاث، ووسائل تعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تنمية بشرية لهذه المدارس: (للطلاب، والمعلمين، والعاملين بالمدرسة).
 
ونص البروتوكول على قيام البنك الأهلى المصرى بالمساهمة والمشاركة مع الوزارة فى التطوير الإنشائى، والتجهيزى، وتنفيذ برنامج التنمية البشرية للمدارس الخمس المذكورة؛ وذلك عن طريق التبرع بكافة التكاليف اللازمة لذلك والتى تقدر بمبلغ قدره (36) مليون جنيه.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق