مصر مش طابونة.. المحافظون في الميدان لإنقاذ مليون فدان من أراضي الدولة

الخميس، 18 مايو 2017 04:10 م
مصر مش طابونة.. المحافظون في الميدان لإنقاذ مليون فدان من أراضي الدولة
أراضي الدولة
هناء قنديل

تواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات، جهودها لانقاذ أكثر من مليون فدان، من أراضي الدولة، من التعديات ووضع اليد، وسط وجود ميداني دائم من المحافظين.

 

وتشمل عمليات الاسترداد، التي بدأت فور صدور تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة فتح هذا الملف، وإنهائه خلال شهر واحد فقط،  حماية النيل، وجزر نيلية من أسوان إلى  رشيد، وتعديات على أراضي السكك الحديد، والسياحة، والآثار، والأوقاف، تتجاوز مساحتها 4.2 مليار مترا مربعا، وذلك بقيمة تتجاوز 4.2 تريليون جنيه، حال اعتبار المتر الواحد بألف جنيه.

وفيما يلي نستعرض جهود المحافظات في تنفيذ استرداد الأراضي

الشرقية

كلف اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، بإزالة 11 حالة تعدٍ بالبناء المخالف بالوحدات المحلية في النخاس، وأم الزين، وشيبة، والزهراء، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال التصدي للتعديات الواقعة على أراضي الدولة والبدء فورًا في إزالتها،

للحفاظ على المال العام.

 سوهاج

وفي شنت الوحدة المحلية مدينة المراغة، بمحافظة سوهاج، حملة موسعة لإزالة 34 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، والتي تُقدر بأكثر من فدان و12 قيراطًا، كما قامت الحملة بإغلاق ورشة رخام غير مرخصة بناحية شندويل، وتشميعها بالشمع الأحمر، كما تم إزالة 68% من التعديات على أملاك الدولة، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أسوان

بدأت حملة موسعة بأسوان لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة بإجمالي 15 ألف و895 حالة تعدٍ، وبلغ  عدد التعديات على الأراضي الزراعية 7529 حالة.

المنيا

وفي المنيا تم إزالة 279 حالة تعدٍ، بمساحة 15 فدانًا، 15 قيراطًا، و23 سهمًا، في إطار الحملة التي شنتها مديرية الزراعة على مستوى مراكز المحافظة، في الفترة من 8 حتى 14 مايو الجاري.

قنا

أما في محافظة قنا فبلغت التعديات 43 حالة، بإجمالي مساحة 4.1 فدان، وبدأت حملة إزالتها إطار توجه الدولة، بمركز ومدينة أبو تشت، بالتنسيق مع مديرية الأمن والأدارة الزراعية.

الفيوم

وفي الحملة التي شنتها الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة طامية بالفيوم، يوم السبت، بزمام الوحدة المحلية بقرية دار السلام بالزرابي، بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الأمن، تمت إزالة عدد 67 حالة، من بينها إشغالات بالشارع الرئيسي، مثل تندات، وسلالم وأكشاك مخالفة، وعدد حالتين على الأراضي الزراعية.

 السويس

وفي حملة مستمرة منذ أيام، أنهت مديرية أمن السويس بقيادة اللواء مصطفى شحاتة، 58 حالة تعد على أراضي مملوكة للدولة، وأراضِ زراعية بالقطاع الريفي بحى الجناين.

 

البحيرة

 وفي البحيرة تم تنفيذ 13 حالة إزالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، وبعدها تم أخد تعهد على المخالفين، بعدم تكرار المخالفة.

 بني سويف

وفي بني سويف تم إزالة 9 حالات تعدٍ بمساحة 21 قيراط و12 سهمًا بقريتي بني هارون، والكوم الأحمر الكائنتين بمركز بني سويف

دمياط

وفي كفر البطيخ بمحافظة دمياط تم إزالة 8 حالات تعدٍ، في إطار الحملة المكبرة التي شنها المحافظ إسماعيل عبد الحميد طه.

وتحركت حملات موسعة من الوحدات المحلية للمدن بمحافظة دمياط، في عدد من المراكز، لاستعادة أراضي وضع اليد وإزالة التعديات على أملاك الدولة وذلك بمشاركة الأجهزة التنفيذية، حيث تحركت الحملات في مركز فارسكور وكفر سعد والزرقا ومركز دمياط.

وشدد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط على التصدي بكل شدة وحزم لأى تعديات وإزالتها بكل قوة ودون أي تردد.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة