«التنمية المستدامة للأحياء المائية» ورشة عمل بـ«القومى لعلوم البحار»

الجمعة، 19 مايو 2017 02:18 م
«التنمية المستدامة للأحياء المائية» ورشة عمل بـ«القومى لعلوم البحار»
أسماك - أرشيفية
كتب- إبراهيم محمد

عقد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، ورشة عمل بعنوان «التنمية المستدامة للأحياء المائية»، بحضور نخبة من الباحثين بالمعهد والجامعات المصرية، ورئيس مركز التعاون العلمى والتكنولوجى والتسويق بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وعدد كبير من ممثلى القطاع الخاص والشريك الصناعى للمشروع، ومدير هيئة الرقابة على الأسمدة والمبيدات بمحافظة المنوفية، وعدد من المهندسين الزراعيين والخبراء والمزارعين، بفرع المعهد بالإسكندرية.

ناقشت الورشة، وسائل التكنولوجيا الحديثة واستخدام مخرجات البحث العلمى لإنتاج الأسمدة العضوية، وأوصت الورشة بزيادة اهتمام الدولة باستزراع الطحالب وإنتاج الأسمدة والمبيدات الزراعية منها، والتوسع فى استزراع الأعشاب البحرية وغرس ثقافة تناولها لدى الشعب المصرى، والتوسع فى استخدام الأسمدة العضوية كبديلا عن الأسمدة الكيميائية لما لها من أثر إيجابى على البيئة والصحة.

كما أكدت الورشة، أهمية إنشاء بنك لسلالات الطحالب، وعمل قاعدة بيانات للطحالب والأعشاب البحرية المتواجدة فى المياة المصرية، وأهمية زيادة التواصل بين القطاع الخاص والباحثين لتسويق المنتجات البحثية.

وكنتيجة مباشرة لنتائج المشروع وورشة العمل، وتأكيدا على أهمية ربط البحث العلمى بالصناعة، تم الاتفاق على توقيع تعاقد بين المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، وإحدى شركات القطاع الخاص لتوريد كمية ثابتة من المنتج البحثى للمعهد شهريا.

 

اقرأ أيضا:

اليوم.. التعليم العالي تطلق فعاليات «المنتدى الثاني لتسويق مخرجات البحث العلمي»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق