5 أطعمة تقوي جهازك المناعي ...حافظ على تناولهم أولهم الثوم

الأحد، 21 مايو 2017 09:00 ص
5 أطعمة تقوي جهازك المناعي ...حافظ على تناولهم  أولهم  الثوم
الثوم
نهى طارق

من المهم جداً أن يتمتع الشخص بجهاز مناعي قوي والذي يساعد على تعزيز الصحة  ويدفع الجسم لمحاربة الأمراض والالتهابات.

فضعف جهاز المناعة وقلة ممارسة الرياضة يعيق الجهاز المناعي عن أداء مهامه والأطعمة التي نتناولها لها تأثير كبير على الجهاز المناعي الذي يعتبر شبكة معقدة من الخلايا والأعضاء.

فهناك بعض الأطعمة التي تعمل على دعم وتقوية الجهاز المناعي وأهمها:



1. الثوم

 

الثوم هو واحد من أفضل الأطعمة التي تعزز المناعة  فهو يحتوي على المضادات الحيوية القوية والخصائص المضادة للفيروسات ومضادات الفطريات التي تساعد الجسم مكافحة الالتهابات.

وتناول الثوم بشكل منتظم يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات والأمراض الالتهابية مثل البرد والتهاب المفاصل الروماتويدي و التهاب الأمعاء والتصلب المتعدد.

كما أنه يعمل  على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والمساعدة في منع الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.


2. العسل

تناول ملعقة من العسل يوميا من أهم الأمور التي تساعد على تعزيز المناعة بشكل كبير فهو غني بالخصائص المضادة للأكسدة ومضادات الميكروبات ومضادات الجراثيم التي تساعد على مكافحة العدوى من الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

كما أن العسل أيضاً يحسن  عمل الجهاز الهضمي كما أن يعمل على تهدئة التهاب الحلق وعلاج السعال وتحسين السيطرة على السكر في الدم وحساسية الأنسولين.


3. الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تعزيز الجهاز المناعي وعلاج العديد من المشاكل الصحية فهو غني بمضادات الأكسدة القوية ومضادات الميكروبات والمضادات الحيوية والخصائص المضادة للالتهابات.

كما أن الزنجبيل يعمل على تخفيف آلام الحلق وقتل الفيروسات الباردة ويمنع نمو الخلايا السرطانية في البنكرياس ونمو مرض القرحة الهضمية.


4. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أفضل مشروب معروف لتعزيز جهاز المناعة فهو غني بإبيغالوكاتشين الذي يساعد على محاربة البكتيريا ومنع الفيروسات في الجسم.

كما أن بالشاي الأخضر العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم ضد الفيروسات والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل صحية.


5. الزبادي

تناول الزبادي يومياً يقلل حدوث الالتهابات المعوية ويحارب أنواع  مختلفة من الالتهابات الفيروسية، ويحسن عمليه  الهضم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق