أسبانيا تخفض دعم مصارعة الثيران لتمويل الحملة ضد العنف المنزلي

الجمعة، 19 مايو 2017 03:45 م
أسبانيا تخفض دعم مصارعة الثيران لتمويل الحملة ضد العنف المنزلي
العنف المنزلي

قررت الحكومة الأسبانية زيادة التمويل المخصص لحملة مكافحة العنف المنزلي ، في مقابل خفض الدعم الذي توفره لرياضة مصارعة الثيران.
 
وقررت الحكومة الإقليمية المحافظة في مدريد تخصيص أكثر من 400 ألف يورو لمساعدة ضحايا العنف المنزلي ، بعدما طالبت الأحزاب السياسية المعارضة بضرورة خفض الدعم السخي المخصص لمصارعة الثيران.
 
وكانت الحكومة قد خصصت في بادئ الأمر قرابة 4ر1 مليون يورو كتمويل لمصارعة الثيران في عام 2016 ، ولكن الجماعات السياسية المنافسة حشدت جهودها ، وبناء عليه سيتم توفير دعما ماليا في ميزانية عام 2016 لتدريب فريق قانوني في قضايا العنف المنزلي .
 
وأشار موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي بأن نجاح الجماعات السياسية المعارضة في سحب التمويل من مصارعة الثيران يعد دليلا جديا آخر على تضاؤل المكانة التي تحتلها هذه الرياضة في المجتمع الأسباني، حيث أظهرت وزارة الثقافة أن عدد أحداث مصارعة الثيران التي عقدت في البلاد هبطت بشدة ، فيما يزداد عدد المعارضين لها في المجتمع .
 
يذكر أن العشرات من المنظمات الإقليمية والجمعيات النسوية قد نظمت مسيرة خلال شهر نوفمبر الماضي ضمت الآلاف من المناهضين لحوادث العنف المنزلي والذي يروح ضحيته العشرات ، معظمهم من النساء، كل عام في أسبانيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق