ترودو يتعهد مزيدا من الحزم بمواجهة واشنطن

السبت، 20 مايو 2017 11:48 ص
ترودو يتعهد مزيدا من الحزم بمواجهة واشنطن
رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو

تعهد رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الجمعة، أن حكومته ستكون حازمة فى دفاعها عن المصالح الكندية ازاء الاجراءات العقابية التجارية التى تفرضها واشنطن.
 
وصرح ترودو فى لقاء صحافى فى فانكوفر "سنواصل العمل بحزم شديد من أجل الدفاع عن مصالح كندا... ازاء الطابع غير العادل للاجراءات العقابية التى تتخذها واشنطن".
 
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فرض فى أواخر ابريل ضرائب على خشب البناء المستورد من كندا وهدد باجراءات مماثلة على منتجات الحليب.
 
الخميس، فتحت وزارة الخارجية الاميركية تحقيقا حول شكوى من شركة "بوينغ" تتهم فيها شركة "بومباردييه" الكندية ببيع طائراتها باسعار زهيدة إلى الولايات المتحدة مستفيدة من الدعم الحكومى الذى تحصل عليه.
 
وتابع ترودو أن بلاده ستكون "حازمة ومصممة دائما" فى دفاعها عن المصالح الكندية على صعيد كل هذه الملفات، وتابع "فى ما يتعلق بصناعات الطائرات سندافع دائما عن المؤسسات والعمال الكنديين".
 
الجمعة، هددت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند المكلفة ايضا الملف التجارى مع الولايات المتحدة بفسخ العقود بين الحكومة الكندية وبوينغ.
 
وكانت الحكومة الاميركية أعلنت الخميس رسميا اطلاق عملية إعادة التفاوض فى اتفاقية التبادل الحر لدول اميركا الشمالية (نافتا)، التى ندد بها ترامب مرارا بأنها مخالفة للمصالح الاميركية.
 
ومن المفترض أن تبدأ هذه المفاوضات رسميا بين المكسيك وكندا والولايات المتحدة فى اواسط آب/اغسطس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة