وزير الكهرباء: نسبة الإنجاز في محطات سيمنز تجاوزت 84%

السبت، 20 مايو 2017 02:56 م
وزير الكهرباء: نسبة الإنجاز في محطات سيمنز تجاوزت 84%
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب - محمد الزيني

اجتمع صباح اليوم السبت الدكتورمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من قيادات القطاع بممثلي شركة سيمنس وأوراسكوم والسويدي، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمحطات الثلاث.
 
وأوضح شاكر، أنه يجري العمل بالمحطات الثلاث على قدم وساق، مؤكدا أن التنفيذ يتم بمعدلات جيدة تفوق ما تم الاتفاق عليه طبقا للجداول الزمنية المعدة لذلك، ووصلت نسب الإنجاز في تنفيذ محطة بنى سويف إلى حوالي 86.4%، والبرلس إلى حوالي 84%، والعاصمة الإدارية إلى 84 %.
 
وشدد شاكر على سرعة تنفيذ المشروعات الثلاث، مؤكدا ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق التنفيذ في الموعد المحدد، حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجاريا في مايو 2018.
 
جدير بالذكر  أن تلك المحطات تأتي ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين، لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال، ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.
 
وتتكون كل المحطة من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.
 
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة