عقبات أمام مصر العطشانة.. المياه تنقطع من 16 - 18 ساعة يوميا

السبت، 20 مايو 2017 05:27 م
عقبات أمام مصر العطشانة.. المياه تنقطع من 16 - 18 ساعة يوميا
محافظة الشرقية
كتبت - أمل عبد المنعم

يبدو أن انقطاع المياة أصبح عرض مستمر في أكثر من محافظة وفي أكثر من مكان وبساعات طويلة، حيث يعاني أهالي قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، من ضعف مياه الشرب باستمرار، وانقطاعها المياه، بالإضافة إلى أهالي عزبة غازي التابعة لنفس المركز، وكذلك شكوى من انقطاع المياه اليومي في كفر طهرمس طلبية فيصل، الذي يستمر لأكثر من 16 ساعة يوميا، بالإضافة إلى توجيه العديد من الشكاوى إلى مرفق المياه دون أدنى استجابة.

وتتمثل الشكوى في انقطاع المياه يوميا عن المنطقة لفترات تتراوح ما بين 16-18 ساعة، وذلك بحجة ضعف الضغوط عن المنطقة على الرغم من مسئول شركة المياه كل يوم بافتتاحات خاصة بمشاريع للمياه، وعلى حد قولهم إنها ساهمت وتساهم في مشكلة انقطاع المياه.

وأعلنت شركة مياه القاهرة الكبرى انقطاع المياه عن مناطق زهراء مدينة نصر بجميع مراحلها – مشروع 207 عمارة ( 4000) – معهد الحرب الإلكترونية – إسكان زاهر – جبل الكعبة – إسكان مدينة نصر الجديدة – الهجانة المرحلة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة، لمدة 12 ساعة، اعتبارا من الخامسة عصر امس، الجمعة، وحتى الخامسة صباح اليوم، بسبب القيام بأعمال الصيانة.

وتنقطع المياه لفترات طويلة يوميا تتجاوز 12 ساعة، بطريق الخزان في قرية الشيخ علي، شرق بمركز دشنا في محافظة قنا، وأهالي القرية والقرى المجاورة لها يعانون انقطاع المياه لمدة 12 ساعة يوميًا وأكثر، مطالبين المسئولين بالتدخل، وأهالي القرية يذهبون إلى أماكن وقرى مجاورة للحصول على المياه.

‏‫وطالب الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التدخل لإنقاذ أهالي مدينة كرداسة و9 قرى تابعة لها من شدة العطش بسبب الانقطاع المستمر لمياه الشرب.

 وقال «حساسين» في بيان عاجل قدمه للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: «طالبنا جميع المسئولين عن مياه الشرب وفي مقدمتهم ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة حل أزمة مياه الشرب في كرداسة وقراها لكنه لم يتحرك».

ويقول ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: بالنسبة لانقطاع المياه في محافظة الشرقية بسبب وجود مشكلة بالمحافظة لعدم استكمال محطتها ونحتاج بعض الوقت للانتهاء وتوصيل المياه، أما بالنسبة لمنطقة فيصل وكرداسة والقرى التابعة لها لديهم مشاكل فنية وأعطال مفاجئة في الشبكة تؤدي إلى انقطاع المياه وهذه المشكلة في سبيلها للحل، كما أعلن محافظ الجيزة الانتهاء منها في وقت قريب، أما انقطاع المياه منذ الأمس في أكثر من منطقة بسبب الصيانة قبل حلول شهر رمضان وعدم تعطل الشبكة في الفترة المقبلة.

ووعد رسلان ببذل كل الجهد في كل الشركات لتوصيل المياه وعدم حدوث أعطال مفاجئة.

إقرأ أيضا

من يوقف نزيف الفساد بالمجمعات الاستهلاكية؟ ( تقرير)

استراتيجية الدولة لاسترداد أراضيها المنهوبة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق