روحاني وحزب الله يسيطران على مؤتمر وزيري خارجية أمريكا والسعودية

السبت، 20 مايو 2017 06:51 م
روحاني وحزب الله يسيطران على مؤتمر وزيري خارجية أمريكا والسعودية
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن إيران أسست أكبر منظمة إرهابية وهى حزب الله اللبناني.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية السعودي ونظيره الأمريكي في الرياض في أعقاب القمة الأمريكية السعودية، بين دونالد ترامب والملك سلمان بن عبد العزيز.
 
وبشأن فوز حسن روحاني بانتخابات الرئاسة الإيرانية، قال الجبير إنها مسألة داخلية، وإن السعودية تهتم بالأفعال وليس الأقوال، متهما النظام الإيراني برعاية الإرهاب.
 
ودعا إيران إلى التصرف وفقا للقانون الدولي وقيم المنظومة الدولية، موضحا أن السعودية تريد دولة إيرانية سلمية.
 
وفيما يتعلق باليمن، أفاد أن الحوثيين عددهم لا يتجاوز 50 ألفا ويرغبون بالسيطرة على دولة يسكنها 28 مليون نسمة، مضيفًا أن الحوثيين يستولون على المساعدات الإنسانية المقدمة للمدنيين في المواقع الواقعة تحت سيطرتهم، وهو ما يوجد حالة مجاعة في تلك المناطق.
 
من جانبه، قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون، أن إعادة انتخاب روحاني أمر داخلي ونحكم علي إيران من خلال أفعالها، مضيفا أن تركيزنا في اليمن للوصول إلى حل سياسي نتيجة الأوضاع المأساوية التي تشهدها صنعاء، ونهدف للضغط علي كافة الأطراف من أجل المباحثات والتفاوض.
 
وأكد تيلرسون، أن الصفقات مع السعودية  تتضمن حماية الحدود، والأمن الساحلي للملكة، والأمن الإلكتروني، والتدريب لتعزيز التعاون مع القوات المسلحة السعودية، وتقوية حقيبة الدفاع السعودية في وجه النفوذ الإيراني، التي تقبع علي طول حدود المملكة، مضيفا أن مبادرة مكافحة الإرهاب، تتضمن هزيمة داعش على أرض المعركة والفضاء الالكتروني أيضا، فجاء دور المركز الرقمي الذي  سيركز علي التصدي لتلك الرسائل المتطرفة.
 
اقرأ أيضًا: 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق