إهداء 200 كتاب من إصدارات أبوظبي لمعهد العالم العربي في باريس

الأحد، 21 مايو 2017 11:17 ص
إهداء 200 كتاب من إصدارات أبوظبي لمعهد العالم العربي في باريس
إهداء كتاب جامع الشيخ زايد الكبير
بلال رمضان

أهدت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وشركة أبوظبي للإعلام 200 كتابًا لمعهد العالم العربي في باريس، وذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة للمعهد في العاصمة الفرنسية، للتباحث مع رئيسه جاك لانغ، لتعزيز التعاون في المجال الأدبي والثقافي.

وتم إهداء معهد العالم العربي في باريس ما يزيد عن ٢٠٠ كتاب من إصدارات دار الكتب الوطنية ومشروع كلمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات.

كما زار الوفد أيضاً منظمة اليونيسكو حيث التقى مع اريك فالت نائب المديرة العامة للمنظمة، وتطرقوا لسبل تطوير التعاون مع المنظمة الدولية في الأُطر الثقافية والإعلامية.

بعدها زار الوفد الإماراتي صحيفة l'opinion الفرنسية حيث التقوا مع رئيس تحرير الصحيفة وأبرز الإعلاميين فيها، وتمّ التعريف بأهم المشاريع الثقافية في أبوظبي.

وأخيرا اختتم الوفد زيارته إلى باريس بزيارة قناة TV5 Monde الفرانكوفونية العريقة، والتي تُعتبر من أهم القنوات الثقافية حول العالم، حيث جال الوفد في القناة وزار استديوهاتها والتقى مسؤوليها وتعرف على برامجها والتقنيات التي تستخدمها.

وكانت منظمة اليونسكو قد استضافت الخميس الماضي، بدعوة من جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي، ندوة بعنوان " دور الإعلام في عملية إحياء الشعر "، وذلك بمشاركة كل من الكاتب والمخرج معالي فريديريك ميتران وزير الثقافة الأسبق في الجمهورية الفرنسية، وسعادة د.علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام وعضو لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء، والسيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والأستاذ سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في اللجنة.

وتضمنت الندوة قراءات شعرية لكل من الشاعرتين الإماراتيتين زينب البلوشي، وشيخة المطيري، والشاعر الكويتي راجح الحميداني الحاصل على لقب شاعر المليون الموسم السابع عام 2016.

كما قام كل من الدكتور علي بن تميم وعيسى المزروعي بإهداء نسخ فاخرة من كتاب جامع الشيخ زايد الكبير، لعدد من أبرز الشخصيات الثقافية والإعلامية الفرنسية، والذين أبدوا إعجابهم بالصورة الحضارية المُشرقة لدولة الإمارات، والدور الثقافي المتنامي لها على الصعيد العالمي.

الوفد في معهد العالم العربي
 
إهداء كتاب جامع الشيخ زايد الكبير
 
جانب آخر في في قناة tv5
 
جولة في قناة tv5
 
صورة جماعية لوفد الإمارات في منظمة اليونسكو
 
في قناة tv5
 

 

موضوعات متعلقة

يوسف زيدان: كل الذين وقفوا بين صلاح الدين والعرش ماتوا فجأة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة