نائبة: 90 مهنة عانت من الكساد وأنقذتها أموال المصريين بالخارج

الأحد، 21 مايو 2017 07:11 م
نائبة: 90 مهنة عانت من الكساد وأنقذتها أموال المصريين بالخارج
غادة عجمي، عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

قالت غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، إن الموافقة علي قائمة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي المخصصة للمصريين في الخارج، من شأنها أن توفر سيولة نقدية قد تصل إلى مليار دولار في مراحلها المختلفة الحالية والمستقبلية للدولة بينما ستنعش سوق العقارات والاقتصاد بشكل عام.

وأضافت النائبة غادة عجمي، في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن «90 مهنة كانت تعاني من حالة كساد ولولا أبناء الوطن بالخارج لزادت معاناة العمال في الداخل وهو ما يؤكد علي دور وقوة المصريين في الخارج لإنقاذ ودعم الاقتصاد الوطني في أوقات الرخاء والأزمات».

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن عن أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على مذكرة بشأن أسعار الوحدات السكنية (سعر الوحدة التقديرى بالجنيه) والدفع بالدولار، التي سيتم طرحها للمصريين العاملين بالخارج ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك ضمن جهود الحكومة لتوفير وحدات سكنية تناسب مختلف دخول أبنائنا بالخارج، وفي الوقت نفسه، توفير العملة الأجنبية للاحتياطي النقدي.

وقال مدبولى: «وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي على توفير 50 وحدة سكنية من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، للحالات الإنسانية الصعبة، على أن يتم عرض هذه الحالات على اللجنة المختصة بالوزارة لبحثها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة