رئيس الوزراء: 200 شركة تشارك في معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» والتخفيضات تصل إلى 30%

الإثنين، 22 مايو 2017 01:03 م
رئيس الوزراء: 200 شركة تشارك في معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» والتخفيضات تصل إلى 30%
شريف اسماعيل
محمد محسوب تصوير اشرف فوزي

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء معرض أهلا رمضان بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، والدكتور طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة ، ومحافظ القاهرة، وعدد من المسؤولين ونواب البرلمان.

وقال رئيس الوزراء:«إن مخصصات الدعم في موازنة ٢٠١٧/٢٠١٨ بلغت 240 مليار جنيه، منهم 69 مليار إلى 70 مليار دعم سلع غذائية».

وشدد رئيس الوزراء، على أن دور الحكومة، يتمثل في الاستمرار بتوفير السلع للمواطن، موضحًا: أن هناك 200 شركة تشارك في معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، مؤكدًا على توافر كل السلع بالمعرض، مشيرًا إلى احتمالية مد المعرض حتى نهاية رمضان على حسب الإقبال.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة، تعمل بجميع الآليات لضبط الأسواق، موضحًا أن معرض سوبر ماركت «أهلا رمضان»، أكبر من العام الماضي، وكافة السلع متوافرة به ، وأن التصنيع المحلى فى زيادة وشركات كانت متعثرة منذ سنوات عادت مرة أخرى، حيث يتم التركيز فى المرحلة الحالية على توافر السلع، ومراعاة عدم وجود أي عجز فى السلع.

وحول تحديث البطاقات التموينية، قال رئيس الوزراء:«إن 10مليون مواطن ثبت تكرار بياناتهم، وهناك 19مليون فرد بحاجة لتحديث بياناتهم، تقدم منهم فقط 2.5 مليون مواطن لتحديث البيانات».

من جانبه أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على اهمية ترشيد الاستهلاك، مضيفًا: «ترشيد الاستهلاك لا اعني به تقليل المستخدم بل ترشيد استهلاك».

وأضاف وزير التموين:«نفسي ألاقي عبوات ربع كيلو ونص كيلو مرة تانية، ومشكلتنا أن التعبئة والتخزين بعافية شوية» .

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية:«أن تخفيضات معرض أهلاً رمضان تتراوح بين 20 إلى 30 % مع الالتزام ببيع السلع المعروضة بأسعار الجملة موضحا: انه من الممكن مد فترة المعرض حتي نهاية شهر رمضان، حسب إقبال الجمهور مشددًا على أنه سيتم زيادة السلع المطروحة استعدادا لشهر رمضان المقبل».

وشدد الوزير، على أن زيادة الإنتاج والتصدير احد أهم عوامل خفض الأسعار قائلاً: «كلما أنتجنا أكثر سيزيد المعروض وبالتالي تنخفض الأسعار».

في السياق ذاته اكد:«انه لا يمكن لاحد ان يتوقع انخفاض الاسعار في الفترة المقبلة متابعا " زيادة التصدير تعادل الميزان التجاري لأي دولة والصين تقدمت بهذه الطريقة».

 

 
معرض اهلا رمضان (2)
 
 
معرض اهلا رمضان (3)
 
 
معرض اهلا رمضان (4)
 
 
معرض اهلا رمضان (5)
 
 
معرض اهلا رمضان (6)
 
 
معرض اهلا رمضان (7)
 
 
معرض اهلا رمضان (8)
 

 

معرض اهلا رمضان (9)
 
 
معرض اهلا رمضان (10)
 
 
معرض اهلا رمضان (11)
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق