أستاذ قلب: دواء جديد يقلل 20% من حالات الوفاة لمصابي هبوط عضلة القلب

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:52 م
أستاذ قلب: دواء جديد يقلل 20% من حالات الوفاة لمصابي هبوط عضلة القلب
كتبت أية دعبس

قال الدكتور محمود حسنين أستاذ طب القلب بجامعة الإسكندرية، عن وجود دواء جديد لمرضي القلب، خاصة حالات هبوط عضلة القلب، مشيرا إلى أنه يقلل نسبة الوفيات إلى 20% وقد حصل العقار على موافقة وزارة الصحة.

وأضاف حسنين، في كلمته في المؤتمر المنعقد الآن، حول فعاليات مؤتمر كارديو أليكس، 2017، أن العقار سوف يكون متاح للمرضي خلال سبتمبر المقبل، وذلك عقب حصوله على موافقة وزارة الصحة، قائلا: «خاصة وأن فشل عضلة القلب هو المحصلة النهائية لأي مرض يصيب القلب ولا يعالج منه المريض». 

وأوضح أن أبرز ما يطرحه المؤتمر أيضا، هو دواء جديد لوقف مضاعفات مرض السكر على مريض القلب، بعدما أقرته هيئة الدواء والأغذية الأمريكية، والذي يقلل من الوفيات الناتجة عن هبوط القلب والذبحة الصدرية والسكتة الدماغية.

وأشار إلى أن علاج ارتفاع ضغط الدم، قد أثبتت دراسات جديدة أن علاج ارتفاع ضغط الدم إلي مستوي أكثر انخفاض 80/120 من المستوي التي كانت توصي به الإرشادات السابقة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وهو 90/140 مما يؤدي إلي الإقلال من وفيات القلب خاصة قصور عضلة القلب.

وكانت فعاليات أكبر مؤتمر للقلب في الشرق الأوسط "كارديو ألكس" قد انطلقت اليوم الثلاثاء بمحافظة الإسكندرية في دورته ١٧، بحضور أكبر أطباء القلب في العالم، بالإضافة لأشهر الأطباء المصريين، وبمشاركة مصر وأمريكا وميلانو.


موضوعات متعلقة
إشادة عالمية بجهود مصر في مكافحة الحمى الروماتيزمية وأمراض القلب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق