النائب العام يدرج 50 قياديا بـ«داعش» على قوائم الممنوعين من السفر

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:24 م
النائب العام يدرج 50 قياديا بـ«داعش» على قوائم الممنوعين من السفر
عناصر داعش - أرشيفية
أحمد متولي

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بوضع 50 قياديا بتنظيم داعش هاربين من العدالة، على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد، لتورطهم في تشكيل مجموعات مسلحة تتبع التنظيم داخل مصر، استهدفت رجال الجيش والشرطة، وخططت لعمليات إرهابية كبرى.

هؤلاء الإرهابيون تورطوا في مؤامرة تأسيس «ولاية الصعيد»

وأرسلت النيابة العامة للأجهزة الأمنية كشوفا بقائمة قيادات التنظيم الإرهابي المطلوبين للعدالة في مصر، الهاربين من تنفيذ قرارات الضبط والإحضار الصادرة ضدهم في عدة قضايا، على رأسها تفجيرات الكنائس، وداعش مصر، وولاية سيناء.

انفراد.. اعترافات مسئول تسفير المصريين لـ«معسكرات داعش»

وخاطبت النيابة العامة الجهات المختصة بوضع أسماء القيادات والعناصر المطلوبة على قوائم المنع من السفر خارج البلاد، وإدراجهم ضمن قوائم ترقب الوصول أيضا بالمطارات والموانىء المصرية، لضبط أي عناصر حال عودتهم إلى مصر.

هذه الأديرة والكنائس المصرية ضمن أهداف داعش

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، منذ 3 أيام بضبط وإحضار 17 متهما بالانضمام لتنظيم داعش، على خلفية إحالتهم للقضاء العسكري، للتحقيق في تورطهم مع 31 آخرين في تفجيرات كنائس البطرسية بالقاهرة، والمرقسية بالإسكندرية، وماري جرجس بالغربية، واستهداف كمين النقب بمحافظة الوادي الجديد.

◄ «سري للغاية».. خطة داعش لتأسيس ولاية الوادي في مصر

وكلف النائب العام قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، والجهات الأمنية المختصة، بتنفيذ قرار الضبط والإحضار، وسرعة إجراء التحريات بشأن المتهمين المطلوبين، ووضع أسمائهم على قوائم المنع من السفر خارج البلاد، وقوائم ترقب الوصول بالمطارات والموانئ المصرية.

 

اقرأ أيضا:

- «مسجلين خطر».. كلمة السر في تأسيس مجموعة الاغتيالات التابعة لـ«داعش»

- انفراد.. تحقيقات النيابة تكشف كيف خطط داعش لخطف السياح الإسرائيليين بشرم الشيخ

- كيف حاصرت مصر منابع تمويل «جماعات الدم»؟ 5 أحكام قضائية وضعت 2004 قيادي وممول على قوائم الإرهاب أبرزهم «مرسى» و«أبو تريكة».. أدرجت الإخوان وشركاتهم وكتائب حلوان وأنصار بيت المقدس «كيانات إرهابية»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق