لحماية العين من ضعف البصر.. تعرف علي 4 أطعمة تقوم بالمهمة منهم الجزر اللي بيقوي النظر

الجمعة، 26 مايو 2017 11:00 ص
لحماية العين من ضعف البصر.. تعرف علي 4 أطعمة تقوم بالمهمة منهم الجزر اللي بيقوي النظر
العين
كتبت نهى طارق

يعاني كثير من الاشخاص من ضعف البصر وضعف الرؤية  فالصحة العامة للعينين تعتمد على بعض العناصر الغذائية مثل فيتامينات A و C وبيوفلافونويدس والكاروتينات وأوميجا 3 ومضادات الأكسدة.

وتوجد بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة ضعف البصر ومشاكل الرؤية :

1-    السبانخ

تحتوي السبانخ على الكثير من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين (أ) واللوتين و الزياكسانثين المهمين لصحة العين والتي تساعد على حماية القرنية كما أن اللوتين يحمي العينين من الضوء فوق البنفسجي.

2. السلمون

تناول سمك السلمون بانتظام يمكن أن يساعد على حماية الشبكية من التلف ومنع الإصابه بالعمى كما أن السلمون غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تساعد على منع جفاف العينين وحماية العين من الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر.

3. الجزر

الجزر يحتوي على البيتا كاروتين وفيتامين (أ) الذي يحمي العين من العمى  ويساعد على الحفاظ على القرنية ويحمي خلايا العين.

كما أن الجزر يحتوي على اللوتين الذي يحمي الشبكية ويقلل من خطر التنكس البقعي كما أنه غني بالألياف والبوتاسيوم المهمين لصحة العين.

4- التوت

التوت يعزز صحة العين لأنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وأكدت الدراسات أن تناول التوت بانتظام يحسن الرؤية ويقوي الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من العينين كما أن التوت يحتوي على الأنثوسيانين الذي يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم والالتهاب ومنع أيضا انسداد الشرايين التي تغذي وتمرر الأكسجين إلى شبكية العين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة