الآثار تقيم الخيام الرمضانية بحدائق المتاحف والقصور التاريخية لزيادة دخلها

الجمعة، 26 مايو 2017 06:33 م
الآثار تقيم الخيام الرمضانية بحدائق المتاحف والقصور التاريخية لزيادة دخلها
خالد العناني - وزير الآثار
كتبت - شيماء حمدي

تستعد وزارة الآثار لاستقبال شهر رمضان الكريم هذا العام بشكل جديد من خلال السماح بإقامة احتفالات رمضانية بحدائق المتاحف والقصور التاريخية لأول مرة في تاريخها.
 
وزارة الآثار أيقنت أنها لا بدَّ من البحث عن مصادر جديدة للتمويل ولتوفير دخل لها، خاصة بعد تراجع دخلها نتيجة ضعف السياحة التي كانت تعتمد عليها في تحصيل تذاكر الدخول للمتاحف والمناطق الأثرية، على مستوى محافظات مصر.
 
ومن جانبه، قال الأثرى سعيد حلمي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إن وزارة الآثار وضعت عددا من الضوابط لإقامة هذه الاحتفالات، بما لا يضر بالأثر، مثل منع الضيوف المترددين على هذه الاحتفالات من الدخول لمبانى القصور والمتاحف، وإحكام تأمين جميع المناطق الأثرية المحيطة بالحدائق لمنع العبث بأي أثر.
 
وأضاف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تقرر دفع تأمين مالي من قبل مقيمي هذه الاحتفالات لضمان الحفاظ على هذه الحدائق، والاهتمام بها وعدم الإضرار بالأشجار والزراعات الموجودة فيها.
 
وأوضح الأثري سعيد حلمي، أن فتح حدائق بعض المتاحف والقصور التاريخية للخيم الرمضانية خلال الشهر الكريم، سواء للفطور أو السحور، تعد تجربة سوف يتم تقييمها، ولو نجحت سيتم توسيع نطاق تنفيذها، مشيرا إلى أن هذه الفكرة سيتم بداية تطبيقها بعدد من حدائق المتاحف التاريخية والقصور الأثرية مثل حديقة قصر محمد على بالمنيل، وقصر البارون والمانسترلى وقلعة صلاح الدين.

 

اقرأ أيضا:

بدء ترميم أجزاء مركب خوفو الثانية بالمتحف الكبير

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق