الذهب عند أعلى مستوى منذ أول مايو بفعل الضبابية السياسية والدولار

الجمعة، 26 مايو 2017 03:29 م
الذهب عند أعلى مستوى منذ أول مايو بفعل الضبابية السياسية والدولار
الذهب - أرشيفية

سجل الذهب أعلى مستوى في نحو أربعة أسابيع اليوم الجمعة في رد فعل على انخفاض الدولار والضبابية السياسية التي دفعت مستثمرين إلى العزوف عن الأصول التي تنطوي على مخاطر في مقابل تفضيل المعدن الأصفر.
 
وقال كارستن مينكه المحلل لدى جوليوس باير في زوريخ "هناك جلبة سياسية مصدرها ترامب والإدارة الأمريكية وهناك عنصر مؤكد من الضبابية في الأسواق مما يدعم الذهب والأسهم منخفضة أيضا".
 
وتواجه دول العالم الثرية محادثات صعبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قمة مجموعة السبع في صقلية اليوم بعد أن انتقد الرئيس الأمريكي حلفاء في حلف شمال الأطلسي وندد بالسياسات التجارية الألمانية قبل يوم. ويستخدم الذهب كبديل استثماري خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.
 
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1265.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1213 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوى منذ الأول من مايو أيار. وارتفع المعدن في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 1256.40 دولار للأوقية.
 
وتوقع مينكه أن يبقى الذهب محصورا في نطاق ضيق نسبيا مع سعر مستهدف عند 1200 دولار في ثلاثة أشهر. وهبط الدولار قليلا مقابل اليورو، مما عزز القوة الشرائية لمستثمري الذهب بمنطقة اليورو.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 17.24 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 956.55 دولار للأوقية وزاد البلاديوم واحدا في المئة إلى 778.50 دولار للأوقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق