BBC تنتقد الأمن المصري!.. «كانت نفعت نفسها»

الجمعة، 26 مايو 2017 06:02 م
BBC تنتقد الأمن المصري!.. «كانت نفعت نفسها»
حادث مانشستر
محمد الشرقاوي

في الوقت الذي لم تجف فيه الدماء البريطانية في حادث مانشستر أرينا، سقط فيه 22 قتيلًا و60 مصابًا في تفجير انتحاري استهدف قاعة احتفالات غنائية، عجزت الأجهزة البريطانية في الكشف عن ملابسات الحادث، خرجت علينا شبكة الـ« « BBC التابعة لأجهزة الأمن البريطانية، منتقدة حادث المنيا والأجهزة الأمنية المصرية.

الوكالة البريطانية، زعمت أن هناك تخاذلًا من أجهزة الأمن المصرية، وأن الحادث ليس الأخير، وقالت الوكالة في تقريريها إن مسلحي داعش استهدفوا الأقباط عدة مرات في الأشهر الأخيرة وتعهدوا بذلك مرة أخرى.

وتحدثت الشبكة البريطانية عن تفجيرات الكنائس المصرية الثلاث «البطرسية بالعباسية والمرقسية بطنطا ومارجرجس بطنطا»، وأن تفجيران الإسكندرية وطنطا في 9  أبريل الماضي، أسفرا عن مقتل 46 شخصًا.

وزعمت الشبكة أن تلك الحوادث أجبرت عائلات مسيحية على الفرار من مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء، بعد سلسلة من الهجمات المسلحة في فبراير الماضي.

الوكالة التي لم تتناول حادث مانشستر إلا بعد أوامر الأمن البريطاني، قالت عن الحادث المصري إن ما بين ثمانية وعشرة مسلحين يرتدون الزي العسكري هاجموا الأتوبيس، وأطلقوا الرصاص من عربات تحمل أسلحة آلية، فروا بعدها في  ثلاث سيارات دفع رباعي.

وسبق للوكالة أن عرضت تقارير تزعم وجود حالة من الخوف لدى الأقباط في مصر، بحجة أن السلطات المصرية لا تؤدي دورها في حماية المسيحيين، وهو الأمر الذي أنكرته الكنيسة المصرية مؤكدة وقوفها بجوار الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب.

اقرأ أيضًا: 

حادث المنيا الإرهابي| «وقاتلوا المشركين كافة».. داعش هدد في 19 فبراير

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق