الزراعة: إزالة التعديات على 31 ألف متر و1600 فدان بالبحيرات

السبت، 27 مايو 2017 10:09 ص
الزراعة: إزالة التعديات على 31 ألف متر و1600 فدان بالبحيرات
ازالة تعديات
شيماء حمدي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، عن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على بحيرات المنزلة، ومريوط، والبرلس خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث بلغت حوالي 31 ألف و646 م 2، و1639 فدان.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، إنه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إزالة التعديات على 382 فدان، و1656 م 2، ببحيرة المنزلة بمحافظتي الدقهلية وبورسعيد، فضلاً عن 28 فدان، و8 قيراط، و29990 م 2 ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وبلغ إجمالي التعديات التي تم إزالتها ببحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية ، خلال نفس الفترة حوالي 1014 فدان ، كذلك 215 فدان تم إزالتها بقصية شندورة بالسويس.

ومن جانبه كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة للوزارة ، بالتنسيق الدائم والمستمر مع الجهات الأمنية المعنية وشرطة المسطحات المائية والبيئة ، لإزالة التعديات على البحيرات ، في أسرع وقت ، فضلاً عن تسخير كافة المعدات التابعة لها في عمليات التطهير وكشف مسطح مائي صالح للصيد الحر لجموع الصيادين العاملين بالبحيرات.

وأوضح وزير الزراعة: أن ذلك يأتي أيضًا ضمن توجيهات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات الواقعة على أملاك الدولة ، وعدم التهاون مع المتعديين والمخالفين.

وأوضح وزير الزراعة: انه يجرى شق القنوات الشعاعية بالبحيرات وتنفيذ أعمال التعميق والتكريك بالبواغيز، مما يسمح بدخول المياه إلى البحيرات، لتحسين مستوى المياه وزيادة إنتاجيتها من الأسماك، بما يساهم في تنمية الثروة السمكية في مصر، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على رفع مستوى معيشة الصيادين، وتحسين دخولهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.

موضوعات متعلقة 

 

خبير : يجب التصالح مع تعديات الأراضي الزراعية الأكثر من 200 ألف فدان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق