الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومحافظة سوهاج يطلقان برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة (حياة)

الأحد، 28 مايو 2017 12:52 م
الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومحافظة سوهاج يطلقان برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة (حياة)
الدكتورأيمن عبد المنعم
أميرة عبد السلام

شهدت محافظة سوهاج اليوم فعاليات إطلاق برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة (حياة) والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتمويل من برنامج التعاون السويسري للتنمية وبالشراكة مع محافظة سوهاج ووزارة الدولة للتنمية المحلية مستهدفاً مركزي سوهاج وطهطا بواقع ٦٣ قرية وذلك فى حضور ممثلين من السفارة السويسرية ووزارة التنمية المحلية ووزارة الصناعة والتجارة وعدد من شركاء التنمية.

وأكد الدكتورأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن المشروع يعد جزء من حزمة المشروعات التي تهدف إلى تطوير وتنمية كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة وتصل موازنة المشروع إلى 1.2 مليون دولار مقدمة من برنامج التعاون السويسري للتنمية ويهدف إلى الوصول إلى أكثر من 1000 مستفيد منهم 60% شباب و30% سيدات إلى جانب التعاون مع المؤسسات الحكومية والمجتمعية.

وأشارت الأستاذة كورين هنشوز بيجنانى مديرة برنامج التعاون السويسري إلى أهمية تمكين الشباب والمرأة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ويسعي المشروع إلى خدمة الفئات الأكثر احتياجا بالمناطق المستهدفة عن طريق تطوير وتدعيم القطاعات الاقتصادية والحرفية والصناعية بها والترويج للممارسات الحديثة والمبتكرة في قطاعات الزراعة والإنتاج الحيواني والتصنيع الزراعي وصناعة الأثاث ومشروعات القيمة المُضافة وغيرها من الأنشطة الاقتصادية المحلية. كما يحتوى البرنامج على مبادرة لريادة الأعمال تستهدف الشباب وتدعم أفكار المشروعات الصغيرة والمبادرات المجتمعية.

وأشارت الأستاذة جيوفانا تشيلية ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومدير المكتب الإقليمي للمنظمة أن برنامج (حياة ٢) المُنفذ بسوهاج هو امتداد لبرنامج حياة الذي تم تنفيذه بمحافظة المنيا خلال السنوات الأربع الماضية.

وأوضح الدكتور هشام الهلباوي مستشار وزارة الدولة للتنمية المحلية ومدير وحدة تطوير الإدارة المحلية أن هذا المشروع يأتي فى إطار سعى الحكومة المصرية إلى تكرار التجارب التنموية التي حققت نتائج ملموسة وتغيير إيجابي في الاقتصاد المحلى وتعميمها على باقي المحافظات والمراكز.

hayat arabic green and grey 2
 

اقرأ ايضا

الأمم المتحدة تنتقد بورما وتايلاند لترحيلهما مواطنا تركيا

الأمم المتحدة تحتاج 12 مليون دولار لتوفير مستلزمات رمضان للاجئين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق