خلال حملة مكبرة.. الصحة: إعدام 6 طن أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي

الأحد، 28 مايو 2017 03:20 م
خلال حملة مكبرة.. الصحة: إعدام 6 طن أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي
خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان
كتب - هيثم الشرقاوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إعدام 6 طن و540 كيلو جرام أغذية متنوعة، و146 لتر عصائر ومشروبات، لتغيرها في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، جاء ذلك خلال تنفيذ حملة مكبرة للمراقبة على الأغذية بمناسبة شهر رمضان الكريم بمحافظات الجيزة، والقاهرة، والقليوبية.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم ضبط 89 طن و 72 كيلو جرام أغذية متنوعة للشك فى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرة إلى أنه تم سحب 227 عينة وأرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأشارت مدير إدارة مراقبة الأغذية إلى المرور على 66 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم تحرير 235 محضرا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التي تباشر التحقيقات.

وقالت إنه الحملة استهدفت مناطق أبو النمرس، الوراق، ساقية مكي، أوسيم، الطالبية، منشأة القناطر، 6 أكتوبر، نادي الصيد بالدقي، وكرداسة بمحافظة الجيزة، ومناطق عين شمس، والمرج، والمطرية، والسلام، والمعادي، والبساتين، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة، ومصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ومدينة العبور بالقليوبية.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قامت باتخاذ إجراءات شديدة حرصا على صحة المواطنين، حيث تم التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع، ومعامل الألبان، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الياميش، والمخللات، والألبان ومنتجاتها، والتمور والعصائر والمجمدات.

وأضاف مجاهد، أنه سيتم تكثيف الحملات على الباعة الجائلين واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين، فيما سيتم خلال الشهر الكريم تكثيف الحملات على الأسواق والأماكن التى يتم عرض أغذية مجهولة المصدر والمياه المعبأة والغير مسجلة بوزارة الصحة، مع الضبط الفوري لأي مادة غذائية يتم الشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

وأشار مجاهد  إلى أنه سيتم أيضا تكثيف الرقابة على الفنادق والأماكن التي تقدم وجبات الإفطار أو السحور، بما فيها موائد الرحمن واتخاذ ما يلزم من إجراءات، حرصا على صحة المواطن المصري.

وأكد  مجاهد استمرار الحملات المشتركة مع الجهات الرقابية (التموين، ومباحث التموين، الطب البيطري، وحماية المستهلك)، لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

موضوعات متعلقة:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق