رئيس جامعة دمنهور يعلن إنشاء فرع للجامعة في دولة الإمارات العربية

الأحد، 28 مايو 2017 06:01 م
رئيس جامعة دمنهور يعلن إنشاء فرع للجامعة في دولة الإمارات العربية
عبيد صالح
البحيرة - جمال ابو الفضل - ناصر جودة

أعلن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهورعن اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لإنشاء فرع للجامعة في دولة الأمارات العربية المتحدة، وذلك تزامنًا مع إعلان المقر الإداري للطلاب الوافدين في مرحلة الدراسات العليا، الذي تم اختياره بمدينة شرم الشيخ في إطار دعم السياحة وزيادة الدخل القومي ودعمًا للموارد المالية للجامعة لتطوير العملية البحثية والتعليمية. 
 
جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي لمجلس جامعة دمنهور لمتابعة أعمال امتحانات نهاية العام  بكافة الكليات.
 
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة إنهاء أعمال التصحيح والكنترولات عقب كل مادة مع ضرورة تواجد كل من السادة عمداء ووكلاء الكليات وأساتذة المواد للرد على استفسارات الطلاب وتوفير سبل الراحة كافة.
 
ناقش مجلس الجامعة النتائج التي انتهت إليها اللجنة المشكلة لبحث آليات إنشاء كلية طب بشري ومستشفى جامعي؛ من خلال بحث ودراسة كافة المقومات والإمكانات المادية والبشرية المتاحة وتحليل آليات توفير العناصر اللازمة للتنفيذ  على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن تحقيقًا للهدف المنشود؛ ارتقاءً  بمستوى الرعاية الصحية بمحافظة البحيرة وخدمةً للمجتمع البحراوي.  
 
وقرر مجلس الجامعة تفعيل حزمة البرامج التدريبية وتعميمها على كافة الكليات والإدارات في مجال معايير الجودة والموافقة على منح 9 درجة الماجستير بكلية الآداب وكلية العلوم وكلية الطب البيطري والموافقة منح 4 درجة دكتوراة الفلسفة بكلية الآداب وكلية الزراعة وكلية العلوم.
 
كما تمت الموافقة على تعيين 2 أستاذ مساعد  بكليتي  الزراعة  قسم أمراض النبات تخصص وراثة الصيدلة قسم  الميكروبولوجي تخصص مناعة. 
 
وعلى هامش الاجتماع كرم رئيس الجامعة كلية التمريض  نظير الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة الكلية في سبيل تدريب أبنائها الطلاب بكبريات الهيئات الصحية والتي كان آخرها تكريم مؤسسة مستشفى 57357 الذي جاء تكريمًا للأداء المشرف والمتميز لأبناء الكلية أثناء فترة تدريبهم بالمستشفى.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م