ارتفاع ضحايا سيول سريلانكا إلى 164شخصا

الإثنين، 29 مايو 2017 11:17 ص
 ارتفاع ضحايا سيول سريلانكا إلى 164شخصا
سيول

قالت السلطات، اليوم الاثنين، إن 164 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في السيول والانهيارات الأرضية في سريلانكا ،في الوقت الذي يتشكل فيه إعصار في خليج البنغال متوجها صوب بنجلادش مما يثير توقعات بسقوط أمطار غزيرة في الهند المجاورة.
 
وقال مسؤولون إن المياه وصلت إلى مستوى أسطح المباني وقطعت الطرق إلى الكثير من القرى في سريلانكا مما أثر على حياة نصف مليون شخص معظمهم من العاملين في مزارع المطاط.
 
وأرسل الجيش طائرات هليكوبتر وقوارب للمشاركة في جهود الإغاثة في أسوأ كارثة منذ أمواج المد العاتية التي شهدتها البلاد في عام 2004، وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن منخفضا يشتد في خليج البنغال مشكلا الإعصار، مورا مضيفة أن من المتوقع هطول أمطار غزيرة، خلال الساعات الستة والثلاثين المقبلة.
 
وطالبت السلطات السكان في سبع مناطق ذات كثافة سكانية عالية في جنوب ووسط سريلانكا بالابتعاد عن المنحدرات تحسبا لمزيد من الانهيارات الأرضية.
ويحل موسم الأمطار في الجنوب في الفترة من مايو ، إلى سبتمبر .
 
وحذرت الهند من هطول أمطار غزيرة في ولايات تريبورا وميزورام ومانيبور وناجالاند وأروناتشال براديش في شمال غرب البلاد مع اقتراب الإعصار مورا في خليج البنغال.
 
ورأى شهود من رويترز بعض السكان، وقد حوصروا في الطوابق العليا من منازلهم، ووزع مدنيون ومسؤولو إغاثة وهم يستقلون القوارب الأغذية والمياه وغيرها من إمدادات الإغاثة، وناشدت سريلانكا بالفعل الأمم المتحدة والدول المجاورة تقديم المساعدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق