بعد التعاقد مع المغربي وليد أزارو.. 6 لاعبين عرب دافعوا عن ألوان الأهلي

الجمعة، 02 يونيو 2017 06:00 ص
بعد التعاقد مع المغربي وليد أزارو.. 6 لاعبين عرب دافعوا عن ألوان الأهلي
المغربي أزارو

 
جاء إعلان الأهلي أمس عن تعاقده مع المهاجم المغربي وليد أزارو من نادي الدفاع الحسني الجديدي ليثيرالتساؤلات حول نجاح اللاعبين العرب في الأهلي على مدار تاريخه.

الأهلي دافع عن ألوانه العديد من اللاعبين العرب لعل أبرزهم التونسي أنيس بوجلبان والسوداني عبد المنعم شطة والفلسطيني رمزي صالح ومواطنه مروان كنفاني والقطري حسين ياسر المحمدي واللبناني محمد غدار.

صوت الأمة تستعرض مسيرة عدد من النجوم العرب الذي مثلوا الأهلي ومنهم من نجح ومنهم من لم يحالفه التوفيق مع الفريق.

- أنيس بوجلبان
 

235
 

لعل أبرز الأسماء كان التونسي أنيس بوجلبان والذي أنتقل للأهلي في موسم 2007 قادمًا من الصفاقسي التونسي بعد أن كان اللاعب قريب من الانتقال للزمالك.

بوجلبان كان أبرز لاعبي الأهلي في الفترة التي قضاها مع الفريق ونجح في التتويج مع الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي والدوري المصري.

بوجلبان علاقته انتهت بالأهلي بمجرد استبعاده من قائمة الفريق المتوجهة لنهائيات مونديال الأندية على الرغم من مشاركته في معظم مباريات الفريق في دوري أبطال إفريقيا.

- رمزي صالح

20796-ramzyyy
 

اللاعب العربي الثاني هو الفلسطيني رمزي صالح حارس مرمى المصري الحالي والأهلي السابق والذي أنضم لصفوف الفريق في 2008 قادمًا من نادي شباب جباليا الفلسطيني.

جاء التعاقد معه لدعم حراسة مرمى الأهلي بعد هروب عصام الحضري إلى الدوري السويسري للانتقال لصفوف نادي سيون.

رمزي حصل مع الأهلي على لقبين للدوري 2008-2009 و 2009-2010 .

 

- حسين ياسر المحمدي

609
 

اللاعب العربي الثالث هو المصري الأصل القطري الجنسية حسين ياسر المحمدي والذي أنضم للأهلي في 2008 ولكنه لم يشارك في مباريات كثيرة على الرغم من سمعته الكروية الكبيرة التي انتقل بها للأهلي قادمًا من سبورتنج براغا البرتغالي.

المحمدي شارك في دقائق قليلة مع الأهلي وتوج مع الفريق بلقبين للدوري لينتقل بعدها في مفاجأة كبيرة للزمالك بعد فسخ تعاقده مع النادي وقدم مستويات كبيرة مع القلعة البيضاء ولكنه رحل عن الفريق بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية.


- محمد غدار

74456258043
 

اللاعب العربي الرابع هو اللبناني محمد غدار والذي أنضم للأهلي قادمًا من صفوف نادي الشباب البحريني ولعب مع الفريق 19 مباراة وسجل 4 أهداف ورحل سريعًا عن النادي بعد أن قضى موسم واحد توج خلالها بلقب الدوري.

-  مروان كنفاني وعبد المنعم شطة

682323435
 

ولعل أبرز الأسماء التي مازلت عالقة في أذهان جماهير الأهلي هم الفلسطيني مروان كنفاني والسوداني عبد المنعم شطة وكلاهما قدم الكثير للفريق ولعلهم أبرز اللاعبين العرب الذي نجحوا مع النادي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق