وزير التعليم العالي: إعداد وضع نموذج للتأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:10 م
وزير التعليم العالي: إعداد وضع نموذج للتأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي
إبراهيم محمد

 
ترأَس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس جامعة عين شمس بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، وذلك بمقر مركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات جامعة عين شمس.
 
في بداية الاجتماع قدم الوزير التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة بمناسبة حلول شهر المعظم، راجيًا من الله عز وجل أن يجعله شهرًا سعيدًا على جميع المصريين.
 
وأكد عبد الغفار أهمية الدور الذي تقوم به جامعة عين شمس في مجال البحث العلمي والتعليم وخدمة المجتمع، آملاً أن تظل كما كان العهد دائمًا بها بيتًا وطنيًا في مختلف العلوم وتطبيقاتها.
 
وأضاف الوزير أنه من منطلق الحرص على الدور المجتمعي للجامعات فقد تم تخصيص دعمًا ماليًا من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لمشروع تطوير العشوائيات الذي تشارك فيه الجامعات المصرية، وذلك بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.
 
وأعلن عبد الغفار أن هناك جهودًا تبذل حاليا مع وزارة المالية  لزيادة حافز الجودة بالجامعات خلال الفترة المقبلة، ويضاف إلى ذلك  صرف العلاوتين اللتين أقرهما مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس  بدءا من شهر يوليو القادم  أولهما بقيمة 10% باعتبار أن أعضاء هيئة التدريس من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وثانيهما قيمتها 7% يتمتع بها كافة  العاملين بالدولة لمواجهة الغلاء،  كما تم إقرار زيادة المعاشات بنسبة 15%  وتخفيض الضرائب التي كانت تستقطع من المرتبات.
 
وأكد الوزير أنه يتم حاليًا الإعداد لوضع نموذج للتأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات بالتعاون مع أفضل شركات التأمين الصحي؛ وذلك حرصًا على تقديم الخدمة الصحية والطبية التي تليق بعضو هيئة التدريس فضلاً عن تخفيف العبء عن المستشفيات الجامعية.
 
وأوضح عبد الغفار أن الوزارة حالياً بصدد إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان؛ وذلك نظراً للدور المهم الذي يقوم به المعهد في إعداد الكوادر الطلابية القيادية وإعداد الشخصية المتكاملة للطلاب، داعياً الجامعات للمشاركة في أعمال تطوير هذا المعهد حتي يستطيع النهوض برسالته على الوجه الأكمل.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة