الرقابة الإدارية تضبط وكيل كلية التربية الرياضية ومدرس بتهمة الرشوة (القصة الكاملة)

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:21 م
الرقابة الإدارية تضبط وكيل كلية التربية الرياضية ومدرس بتهمة الرشوة (القصة الكاملة)
الرقابة الإدارية
القليوبية – محمد قاسم

حصلت «صوت الأمة»، على التفاصيل الكاملة لواقعة الرشوة المتورط فيها وكيل كلية التربية الرياضية ببنها، ومدرس مساعد بذات الكلية، والتي كشفت عنها هيئة الرقابة الادارية اليوم الثلاثاء.

في السياق ذاته تحقق نيابة قسم بنها برئاسة المستشار إيهاب شكري رئيس النيابة مع المتورطين فى القضية، وكشفت التحقيقات أن الدكتور «أ.س» وكيل كلية التربية الرياضية ببنها، و«م.س» مدرس مساعد طلبا رشوة من 3 طلاب فى مرحلة الدراسات العليا،  نظير سرقة محتوي علمي من أحد الأبحاث العلمية السابقة وتسليمه للطلاب ليتمكنوا من الحصول على درجة الدكتوراه التى يشرف عليها وكيل الكلية.

وجاء بالتحقيقات التي اجراها حمدي السيد وكيل النيابة أن المتهمين يتقاضيان رشاوى من الطلاب تتراوح قيمتها بين 15 و20 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الثاني يقوم بدور الوسيط بين طلبة الدراسات العليا، والمتهم الاول وكيل الكلية لطلب مبالغ الرشوة، وأن المتهمين يسرقان محتوي رسائل أبحاث علمية سبق نشرها وأشرف عليها وكيل الكلية قبل ذلك.

وتبين من اعترافات المتهم الثاني أن مبالغ الرشوة التي كان يحصل عليها مع المتهم الأول وكيل الكلية كانت تتراوح  بين 15 و20 ألف جنيه من كل طالب، وأن دوره الحصول علي مبالغ الرشوة من الطلاب لتوصيلها لوكيل الكلية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الرشوة وسرقة أبحاث علمية، والاخلال بواجبات عضو هيئة التدريس، وقررت حبسهما أربعة أيام علي ذمة التحقيق. وأمرت النيابة بتشكيل لجنة مكونة من ثلاث أساتذة لمطابقة الابحاث المقدمة من الطلاب لوكيل الكلية في الفترة السابقة.  

كانت هيئة الرقابة الإدارية تلقت بلاغا من طالب بقسم الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها يفيد قيام " المتهمين بطلب رشوة مالية منه لتسهيل حصول عدد من طلبة الدراسات العليا علي درجة الدكتوراة من الكلية.

وأكدت تحريات صحة البلاغ وتم تسجيل مكالمات بين المتهمين والطالب وتم إستئذان النيابة العامة وتم ضبط وكيل الكلية التربية والمدرس المساعد.

وبعرضهما علي النيابة العامة أمر حمدي السيد وكيل نيابة قسم بنها برئاسة المستشار إيهاب شكري رئيس النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيق وإرسال المكالمات المسجلة للجنة فنية بإتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغها بإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامي العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية.

اقرأ أيضا
الرقابة الإدارية: ضبط أستاذ ومدرس جامعي حصلا على رشوة من طالب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق