أخصائيون تغذية رمضان فرصتك لكسر عاداتك الغذائية السيئة

الخميس، 01 يونيو 2017 10:00 ص
أخصائيون تغذية رمضان فرصتك لكسر عاداتك الغذائية السيئة
رمضان
كتبت هند محمود

فى شهر رمضان المبارك يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب من شروق الشمس وحتى غروبها، وقد يصعب الحصول على المواد الغذائية المناسبة خلال هذا الوقت، ووفق ما ذكره موقع "Health 24" فإن الصيام يمكن أن يؤدى إلى الصداع والجفاف وانخفاض مستويات السكر فى الدم.

وبالرغم من ذلك فمن الممكن أن يكون شهر رمضان فرصة لتناول الطعام الصحى، فقد أكد أخصائيون التغذية على أن رمضان فرصة عظيمة لكسر عادات الأكل السيئة، إلا أن غالبية الناس لا يحصلون على الفوائد الكاملة لهذا الشهر.

ويحتاج الحفاظ على على نظام غذائى صحى ومتوازن إلى تناول جميع الأطعمة الغذائية الرئيسية موزعة بالتساوى بين الوجبتين، وتمشل المجموعات الغذائية الرئيسية على:

- الفواكة والخضراوات

- الخبز والحبوب والبطاطس

- اللحوم والأسماك والدجاج

- منتجات الألبان مثل الحليب والجبن

- الأطعمة التى تحتوى على الدهون والسكر

كما يجب أن تشمل وجبة السحور على أطعمة صحية توفر طاقة تستمر لساعات طويلة من النهار مثل الكربوهيدرات المعقدة فهى غنية بالطاقة وتطلقها ببطء على مدار اليوم والتى تتواجد فى الشوفان والفاصوليا والأرز، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف التى يتم هضمها أيضا ببطء مثل الفواكه والخضروات.

وفى وجبة الإفطار يكسر المسلمون صيامهم بالتمر والماء، ويعد ذلك نظام صحى حيث يساعد على استعادة مستويات السكر فى الجسم كما أنه يعيد ترطيبه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق