اختفاء 5 مدربين بـ «الإيجيبشن ليج» في ظروف غامضة

السبت، 03 يونيو 2017 05:00 ص
اختفاء 5 مدربين بـ «الإيجيبشن ليج» في ظروف غامضة
أنور سلامة
أسماء عمر

شهد الدوري المصري غياب العديد من الأسماء الرنانة في مجال التدريب من المدربين المحليين ، بعد أن صنعوا تاريخاً كبيراً ، وكان المستطيل الأخضر شاهداً علي صولاتهم وجولاتهم خلال المباريات ، يعرضهم " صوت الأمة " في التقرير التالي: 

1ـ أنور سلامة

عمل أنور سلامة لاعب الأهلي الأسبق في مجال التدريب، فور اعتزاله كرة القدم، ونجح المدير الفني المخضرم مع العديد من الأندية المصرية ومن بينها، الشرقية والاتحاد السكندري والمصري وانبي ، قبل أن يبتعد سلامة عن مجال التدريب ويتجه لقيادة لجنة الكرة بالنادي الأهلي .

واختفي المدرب المخضرم من عالم التدريب بالدوري بعد المباراة الأخيرة التي خاضها سلامة مديراً فنياً لطلائع الجيش أمام حرس الحدود وانتهت بهزيمة الطلائع بهدف نظيف في موسم 2014 .

انور سلامة
انور سلامة

 

2ـ حلمي طولان

helmy
 
لاعب الزمالك السابق الذي اتخذ سلك طريق التدريب بعد قرار اعتزاله حيث تولى تدريب أندية الزمالك وحرس الحدود والمصرية للاتصالات والنادي المصري والشرطة و طلائع الجيش، وفي 7 يوليو 2013 أعلن عن توليه منصب المدير الفني لنادي الزمالك خلفاً للمدرب البرازيلي جورفان فييرا، نجح في قيادة الفريق للتتويج ببطولة كأس مصر لأول مرة بعد غياب خمسة سنوات، قبل أن يتم الاطاحة به في 21 يناير 2014.

إختفي حلمي طولان من علي الساحة التدريبية بالدوري المصري بعد فسخ تعاقده مع نادي سموحة في ديسمبر الماضي ، حيث اتفق الطرفان على الاكتفاء بالفترة المنصرمة من مدة العقد في ظل تراجع نتائج وأداء الفريق في الدوري.

3ـ فاروق جعفر

38
 

ملك النص ، يمتلك فاروق جعفر سجلاً مشرفاً مع نادي الزمالك ، وخاض جعفر مسيرة التدريب عقب قرار الاعتزال أيضاً  حيث عمل مساعدا للاسكتلندى ديف مكاى المدير الفني السابق للقلعة البيضاء ،  وفاز الزمالك بالدورى موسمين متتاليين في بداية التسعينات وبعدها عمل في الزمالك اكثر من مرة كما عمل مدربا لمنتخب مصر ، وقاد العديد من الأندية من بينها نادي الزمالك ، وغزل المحلة ، الداخلية .

وكانت أخر مباراة خاضها فاروق جعفر من منصب المدير الفني ، في يونية 2016 عندما ترأس الجهاز الفني لفريق الداخلية الذي تمكن من الفوز علي الانتاج الحربي بهدفين لهدف ، قبل أن ينتقل جعفر للعمل محللاً بالبرامج الرياضية .

4ـ فتحي مبروك

download
 

لاعب الأهلي الأسبق ، عمل فتحي مبروك عقب اعتزاله مدرباً لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي ، قبل أن يتم الاعتماد عليه مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء لأكثر من مرة كلما تم استدعائه ، وكانت أخرها في 2015 خلفًا للمدير الفني الأسباني المُقال خوان كارلوس جاريدو، و كانت بدايته مع الفريق جيدة ونجح في التأهل لنصف نهائي كأس الكونفدرالية 2015، إلا أن نتائج الفريق تراجعت بعد ذلك، ليخسر نهائي كأس مصر 2015 أمام الزمالك 2-0 قبل أن يودع بعدها بأيام بطولة الكونفدرالية بالخسارة من أورلاندو بيراتس ذهابا وإيابا.

اجتمع مجلس إدارة نادي الأهلي بشكل طارئ يوم 5 أكتوبر 2015، ليقرر اقالة مبروك من تدريب الفريق.

و تعاقد اتحاد الشرطة معه في نوفمبر 2015 لقيادة الفريق خلفًا لخالد القماش المُقال وبعد أن قاد الفريق في 12 مباراة دون تحقيق أي انتصار، قرر مجلس الإدارة إقالته في فبراير 2016 لسوء النتائج، ليختفي بعدها مبروك عن ساحة التدريب .

5ـ محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

 
لاعب الزمالك السابق وأحد أبناء القلعة البيضاء الأوفياء عمل صلاح في مجال التدريب فور اعتزاله اللعب، وكانت البداية مع نادي الزمالك مساعد مدرب عام 1996 و 1999 و 2002-2005 و 2014 و مدير فني للفريق الأول لنادى الزمالك عام 2005 و 2014-2015 و مدير فني لناشئي الزمالك 20 عاما عام 2006-2009 .

وتولي صلاح مسؤلية الادارة الفنية لفريق حرس الحدود بالدرجة الثانية ، قبل أن يستدعيه نادي الزمالك خلال الموسم الجاري ، بعد إقالة محمد حلمي المدير الفني الأسبق للفريق ، وتولي صلاح المسؤلية في فترة صعبة حيث تلقي الفريق سلسلة من الهزائم المتتالية حيث هزم الفريق تحت قيادته من فريق الشرقية الذي يحتل مؤخرة الجدول بهدف نظيف ، ليسلم صلاح الفريق الي المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء أوجستو إيناسيو .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة